إعلان

الهند تستعد لتمديد الإغلاق رغم تأثيره على الاقتصاد

09:03 م السبت 11 أبريل 2020

رئيس حكومة دلهي أرفيند كيجريوال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ)

ذكر رئيس وزراء العاصمة الهندية نيودلهي، أرفيند كيجريوال، اليوم السبت، أن الحكومة الهندية تتأهب لتمديد الإغلاق المطبق على جميع أنحاء البلاد، والذى تبلغ مدته 21 يومًا، ليستمر إلى ما بعد يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال كيجريوال، في تغريدة فى أعقاب مؤتمر عبر الإنترنت، بين رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورؤساء وزراء حكومات الاقاليم الهندية "لقد اتخذ رئيس الوزراء قرارا صائبا بتمديد الإغلاق".

وأضاف كيجريوال: "الهند اليوم في وضع أفضل من الكثير من الدول النامية الأخرى، لأننا بدأنا الإغلاق مبكرًا، وإذا توقف (الإغلاق) الآن، ستتبدد جميع المكاسب. ولتعزيزها، من المهم أن يتم تمديده"، في إشارة إلى الإغلاق.

وأعلنت حكومة مودي إغلاقا لمدة 21 يوما في 24 مارس الماضي، لاحتواء زيادة محتملة في حالات الإصابة بكورونا في الدولة ذات الـ3ر1 مليار نسمة.

وطلبت الحكومة الهندية من كافة العاملين في الدولة باستثناء هؤلاء الذين يعملون في الرعاية الصحية ومن يقدمون الخدمات الأساسية والسلع بالبقاء في المنازل. كما تم إيقاف حركة الرحلات الجوية والقطارات والسيارات.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الإخبارية، نقلاً عن مصادر بالحكومة أنه من المتوقع صدور إعلان رسمي من الحكومة الاتحادية بشأن تمديد الإغلاق لما بعد 14 أبريل الجاري، في الأيام المقبلة، ومن المحتمل في خطاب رسمي لمودي موجها للأمة.

لم يذكر كيجريوال في تغريدته مدة تمديد فترة الإغلاق. وقال: "إذا تم إيقافه الآن، فسيذهب كل ما تحقق سدى. ولتعزيزه، من الضروري تمديده".

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أن العديد من رؤساء الوزراء الإقليميين في الاجتماع حثوا مودي على تمديد الإغلاق رغم مخاوف من تأثيره على الاقتصاد الهندي.

وحرم الإغلاق الملايين من العمالة اليومية وعمال البناء، من قوت يومهم الهزيل وأدى إلى نزوح للعمالة المهاجرة من المناطق الحضارية إلى قراهم.

وقال مودي في الاجتماع إنه يجب حماية حياة الأشخاص وسبل معيشتهم.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن مودي قوله في بيان اليوم السبت، "الهند لديها إمدادات كافية من الأدوية الضرورية وتتخذ الحكومة إجراءات لضمان توافر ملابس ووسائل الوقاية والمعدات الضرورية للغاية لجميع العاملين بالخطوط الأمامية".

وأوضح مودي، أن الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة القادمة، ذات أهمية محورية لتحديد تأثير الخطوات المتخذة لاحتواء تفشي الفيروس.

وسجلت الهند أكثر من ألف إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لترتفع حصيلة المصابين الإجمالية إلى سبعة آلاف و529 شخصًا، حسب بيانات وزارة الصحة. واستقر عدد الوفيات عند 242 شخصًا.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان