إعلان

ماليزيا تعتقل مهاجرين من ميانمار بسبب حفل بمناسبة العام البوذي الجديد

10:29 ص الثلاثاء 14 أبريل 2020

الشرطة الماليزية

كوالالمبور- (د ب أ):

ألقت الشرطة الماليزية القبض على 62 من العمال المهاجرين القادمين من ميانمار، لخرقهم قيود الإغلاق المفروضة في البلاد، بسبب ما تردد عن قيامهم بتنظيم حفل في نهاية الأسبوع بأحد الشوارع، احتفلا بالعام البوذي الجديد (تينجيان).

وقال وان قمر الأزران، مساعد مفوض الشرطة في منطقة سيبانج الواقعة بالقرب من مطار كوالالمبور الدولي: "اعترف البعض بحضور الحدث، ويتم حاليا القيام بمزيد من الاعتقالات لتعقب المشتبه بهم الآخرين المتورطين، كما تم ضبط اثنين من الهواتف المحمولة التي يستخدمها المشتبه بهم".

وعادة ما يشهد مهرجان "تينجيان" إقامة حفلات موسيقية وحفلات في الشوارع و"معارك المياه" التي تتسم بالمرح، في الكثير من أنحاء ميانمار، لمدة أسبوع. كما يحدث ذلك أيضا بين مئات الآلاف من المهاجرين البورميين في دولتي تايلاند وماليزيا المجاورتين.

وقد تم إلغاء احتفالات هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بالاضافة إلى الاحتفالات المماثلة في كمبوديا وتايلاند، حيث يطلق على العطلة اسم "سونجكران".

وقد ألقت ماليزيا القبض على ما يقرب من 10 آلاف شخص لخرقهم أوامر البقاء في المنازل، كجزء من الإغلاق المفروض بهدف وقف انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان