إعلان

الهند تبدأ تخفيف إجراءات الإغلاق بالمناطق الريفية وتسمح باستئناف الأنشطة الضرورية

01:24 م الإثنين 20 أبريل 2020

السلطات الهندية

نيودلهي - (د ب أ):

سمحت السلطات الهندية اعتبارا من اليوم الاثنين، باستئناف العديد من الأنشطة في البلاد، التي تتضمن قطاعات التصنيع وإقامة البنية التحتية في المناطق الريفية، لتخفيف العبء عن كاهل العمال والمواطنين الفقراء الذين تضرروا بسبب الإغلاق المفروض في البلاد منذ فترة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت الهند مددت في الأسبوع الماضي قرار الإغلاق المفروض في البلاد، حتى الثالث من مايو المقبل، ولكنها قالت إن القيود سيتم تخفيفها فقط في المناطق الريفية ، التي لا يوجد بها نقاط ساخنة أو مناطق أتواء للفيروس. وقد أعلنت الهند حتى الآن تسجيل أكثر من 17 ألف حالة إصابة بالفيروس، توفي منها 543 حالة.

كما تعمل الاجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا على تخفيف الضغط على قطاع الزراعة الذي يعمل به أكثر من نصف القوى العاملة في البلاد.

ومن جانبها، نشرت الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورا تظهر بدء حصاد المحاصيل الشتوية في العديد من المناطق، مما هدأ من المخاوف المنتشرة بشأن نقص الغذاء. وقد أفادت وسائل إعلام محلية بأن الأسواق الزراعية قد تم فتحها في بعض المناطق الريفية.

كما تم السماح لمصانع المنتجات الغذائية بالعمل، بالاضافة إلى السماح بإقامة المباني والطرق والمشاريع الصناعية في مناطق مختارة.

وقد فقد مئات الآلاف من العمال في الهند وظائفهم ويعانون حاليا خلال فترة إغلاق البلاد.

ومن المقرر أن تحدد حكومات الولايات الاماكن التي يمكن تخفيف قيود الاغلاق بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان