إعلان

تركيا: اعتقال 275 عسكريًا مُشتبها بتورطهم في "الانقلاب الفاشل"

02:49 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

الشرطة التركية

وكالات:

أمرت السلطات التركية باعتقال 275 من أفراد الجيش، للاشتباه في تورطهم بالانقلاب الفاشل عام 2016، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول"، الثلاثاء.

وتلاحق السلطات من يشتبه بأنهم أتباع لفتح الله جولن، رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، ملاحقة حثيثة منذ محاولة الانقلاب التي باءت بالفشل في يوليو 2016، والتي راح ضحيتها 250 شخصا.

ووفق الأناضول، نسقت الشرطة لعمليتها من مدينة إزمير غربي البلاد، واستهدفت متهمين في 22 إقليما، موضحة أن الشرطة اعتقلت بالفعل 145 من المشتبه بهم.

وذكرت أنه "يعتقد أن المشتبه بهم تواصلوا مع أتباع غولن الآخرين عن طريق الهواتف العمومية، وحصلوا على امتيازات للالتحاق بالكليات العسكرية، ويعتقد أن معظمهم لا يزال في الخدمة".

وقالت مصادر أمنية، بحسب الأناضول، إن الشرطة اعتقلت 16 من أفراد الجيش التركي في عملية منفصلة بمدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد مطلع الأسبوع، فيما أمرت محكمة محلية بحبس 6 منهم، الثلاثاء، انتظارا للمحاكمة، وأخلت سبيل العشرة الآخرين.

كما اعتقلت الشرطة 25 من أصل 32 مُشتبها بهم من القوات الجوية في إطار عملية أخرى.

وانتقد حلفاء تركيا في الغرب نطاق إجراءات الملاحقة، لكن أنقرة دافعت عن الإجراءات مُعتبرة أنها "رد ضروري على التهديد الأمني".

ويتهم أردوغان أنصار جولن منذ سنوات بإقامة "دولة موازية" من خلال التسلل في صفوف الشرطة والقضاء والجيش وغيرها من مؤسسات الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان