إعلان

تونس: عبير موسى تتهم الغنوشي بالتزوير بسبب نقل جلسة البرلمان لمبنى فرعي

01:21 م الثلاثاء 21 يوليو 2020

أرشيفية

وكالات:

نُقلت الجلسة العامة للبرلمان التونسي، الثلاثاء، من المبنى الرئيسي إلى المبنى الفرعي بسبب استمرار اعتصام الحزب الدستوري الحر بقاعة الجلسات.

وأعلن مجلس نواب الشعب التونسي على فيسبوك انطلاق جلسة عامة للمجلس برئاسة راشد الغنوشي، حسبما أفادت وكالة الأنباء التونسية.

من جهتها قالت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، النائبة عبير موسى، إن نوابًا في النهضة اعتدوا على نواب تونسيين من كتلتها.

واتهمت موسى، الغنوشي بالتزوير بسبب نقل جلسة البرلمان لمبنى فرعي.

كان الرئيس التونسي قيس سعيد، أكد الاثنين، أن تعطيل البرلمان أمر غير مقبول، مُشددًا على أنه لن يظل مكتوف الأيدي أمام ما تشهده مؤسسات الدولة.

وقال في بيان نقلته الرئاسة التونسية على صفحتها عبر فيسبوك: "نعيش أخطر وأدق اللحظات في تاريخ تونس، وعلى الجميع التحلي بروح المسؤولية".

كما أوضح خلال لقاء جمعه مع الغنوشي ونائبيه بقصر قرطاج، أن وصول الصراعات إلى مرحلة تعطيل أشغال مؤسسة دستورية وسيادية أصبح أمرا غير مقبول، مضيفا أن البرلمان من المؤسسات الدستورية التي يجب أن تعمل في ظل الدستور وفي ظل احترام النظام الداخلي وفي ظل التشريع العام القائم في البلاد.

كما شدد على أنه لن يترك الدولة بالشكل الذي تسير عليه، وسيلجأ إلى تطبيق النصوص القانونية المتاحة في الدستور إذا تواصلت الأوضاع على ما هي عليه، داعيًا الجميع إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية وإيجاد الحلول، لأن الدولة فوق كل اعتبار، ويجب أن تعمل مؤسساتها في إطار القانون.

وتعطلت أشغال البرلمان التونسي للأسبوع الثاني على التوالي، على خلفية اعتصام ينفذه نواب الحزب الدستوري الحر بقيادة عبير موسي داخل مقر البرلمان للتنديد بتغوّل الإخوان ودعمهم ورعايتهم للإرهابيين، تسبّب في حالة من الفوضى والاحتقان بين النواب وأدى إلى شلل تام لكل أعماله.

وصادقت لجنة النظام الداخلي بالبرلمان على منع النواب من اعتلاء منصة الرئاسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان