إعلان

"يونيسيف" تدعو لتوفير 46.7 مليون دولار لمساعدة 100 ألف طفل في لبنان

01:45 م الجمعة 14 أغسطس 2020

اثار دمار مستشفى من انفجار مرفأ بيروت

جنيف - أ ش أ
دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي والمانحين لتوفير دعم بقيمة 46.7 مليون دولار من أجل مساعدة نحو 100 ألف طفل في لبنان للشهور الثلاثة المقبلة، وذلك في أعقاب انفجار بيروت.

وقالت فيوليت وارنري نائبة ممثل المنظمة في لبنان - في تصريحات عبر الفيديو للصحفيين - إن الانفجار خلق أزمة إضافية لأطفال لبنان الذين يتعين عليهم أيضا التعامل مع آثار الأزمة الاقتصادية الحادة إضافة إلى تداعيات وباء كورونا.

وأكدت المسؤولة الأممية أن المنظمة الدولية تعمل وشركاؤها منذ اليوم الأول لإنقاذ مخزونات اللقاحات وتوزيع المياه والمساعدة في إزالة الأنقاض.. مشددة على أن يونيسيف تعتمد على الجهات المانحة لمساعدتها في دعم الأطفال والأسر المتضررة من هذه المأساة في لبنان والذين سيحتاجون إلى كل الدعم الذي يمكنهم الحصول عليه لإعادة بناء حياتهم.
وأوضحت أن التمويل سيساعد في تقديم الدعم في 3 مجالات رئيسية تشمل الصحة العقلية والدعم النفسى والاجتماعي لمساعدة الأطفال وأسرهم على التعافي من الصدمات إضافة إلى تقديم منح نقدية طارئة لمرة واحدة للتأكد من أن الأسر الأكثر ضعفا اقتصاديا يمكنها تلبية الاحتياجات الأساسية لأطفالهم.

وأفادت يونيسيف بأن نداء التمويل يغطى إعادة تأهيل 16 مركزا للرعاية الصحية الأولية المتضررة التي تخدم 160 ألف شخص وتزويدهم بالإمدادات التي تمس الحاجة إليها بما في ذلك معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الصحة والعاملين بالخطوط الأمامية لمواجهة وباء كورونا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان