إعلان

إثيوبيا تُهنئ الإمارات على السلام مع إسرائيل: "معاهدة مهمة"

03:42 م الأحد 16 أغسطس 2020

آبي أحمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:
هنأ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الأحد، دولة الإمارات على معاهدة السلام مع إسرائيل.

وقال آبي أحمد إن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية "مهمة ضمن الجهود العالمية لضمان الأمن والاستقرار"، حسبما أوردت قناة "سكاي نيوز عربية".

وكتب عبر تويتر: "مبروك أخي محمد بن زايد"، كما نشر بيانا يهنئ فيه دولة الإمارات على معاهدة السلام.

وجاء في البيان: "بالنيابة عن جمهورية إثيوبيا، أود أن أعبر عن تهنئتي الخالصة لحكومتي وشعبي دولتي الإمارات وإسرائيل، لاتخاذهم هذا القرار الهائل لمباشرة العلاقات بين الدولتين".

وأضاف: "هذا القرار التاريخي والقرارات الأخرى المتعلقة به التي تحقق التقارب، مهمة جدا على الصعيد الدولي، للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".

وختم رئيس الوزراء الإثيوبي بيانه: "أود أن أثني على أخي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لقيادته الرشيدة، وأنا متأكد بأن الطريق لتحقيق السلام في الشرق الأوسط سيتم رعايته".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، تدشين خطوط الاتصال مع نظيرتها الإسرائيلية، بعد أيام من التوصل إلى اتفاق سلام أوقف ضم أراض فلسطينية ومهّد الطريق أمام مباشرة علاقات ثنائية بين البلدين.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد اتفقوا في اتصال هاتفي، الخميس، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين تل أبيب وأبوظبي، حسبما جاء في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووصفه ترامب بأنه "اتفاق سلام تاريخي"، مُغردًا عبر تويتر، الخميس: "انفراجة كبيرة اليوم.. اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن بن زايد أنه اتفق مع ترامب ونتنياهو، بموجب معاهدة السلام، على وقف خطة إسرائيل لضم أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان