إعلان

جدل على تويتر بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن بريكست

08:17 م الأحد 13 سبتمبر 2020

بريكست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لندن - (د ب أ)

تجادل مفاوضا المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بشكل علني على موقع تويتر، فيما يتعلق بالادعاءات بأن الواردات الغذائية إلى أيرلندا الشمالية تعرضت للتهديد خلال المحادثات، وهي علامة على التوتر العميق في المفاوضات.

وردًا على مقال صحفي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال فيه إن الاتحاد الأوروبي يهدد بـ "فرض حصار" في البحر الايرلندي، نفى ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي أن يكون الاتحاد يرفض الاعتراف ببريطانيا كدولة تقبل منها واردات الغذاء.

وكتب بارنييه في تغريدة على تويتر "التمسك بالحقائق ضروري أيضًا.. لتكون مدرجا في القائمة، نحن بحاجة إلى معرفة كاملة بقواعد أي دولة ".

وجذبت تصريحات بارنييه تغريدات من ديفيد فروست كبير مفاوضي بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، الذي قال إن الاتحاد الأوروبي قد هدد بالفعل بعدم السماح بدخول الواردات الغذائية إلى أيرلندا الشمالية، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء .

وأضاف فروست "ومع ذلك فقد أوضحوا لنا في المحادثات الحالية أنه لا يوجد ضمان لإدراجنا في القائمة. أخشى أنه قيل لنا صراحة في هذه المحادثات أنه إذا لم يتم إدراجنا في القائمة، فلن نتمكن من نقل الغذاء إلى إيرلندا الشمالية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان