إعلان

الحكومة الإيرلندية تستأنف عملها بعد التأكد من خلو وزير الصحة من كورونا

11:51 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2020

مايكل مارتن

لندن- (د ب ا):

استأنف مجلس الوزراء الإيرلندي عمله المعتاد، عقب تقييد حركة أعضاء المجلس أمس الثلاثاء عندما شعر وزير الصحة ستيفن دونيلي بالتعب وخضع لاختبار فحص فيروس كورونا.

ونقلت شبكة اي تي إي عن نائب رئيس الوزراء ليو فارادكار القول إن جميع الوزراء " سوف يعملون بالصورة المعتادة" اليوم، عقب ثبوت سلبية إصابة دونيلي بفيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء مايكل مارتن أمس الثلاثاء إن أعضاء مجلس الوزراء بأكملهم وافقوا على تقييد حركتهم " لحين صدور نتيجة هذا الاختبار".

وبعد إجراءات إغلاق صارمة من مارس حتى يونيو الماضيين، خففت إيرلندا من قواعد التباعد الاجتماعي، قبل أن تشددها مجددا في أغسطس الماضي بعد زيادة طفيفة في أعداد حالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا.

وقد تم تسجيل نحو نصف حالات الاصابة الجديدة خلال الأيام الماضية في العاصمة دبلن.

وكان مارتن قد وصف حالات الاصابة الأخيرة بالفيروس في دبلن، التي يقطن بها 1.4 مليون نسمة من بين تعداد سكان إيرلندا الـ9ر4 مليون نسمة" بالمقلقة للغاية"، وقال إنه لن يتم تطبيق إعادة فتح الحانات المقرر في 21 سبتمبر في العاصمة.

وقد سجلت إيرلندا أكثر من 31 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، على الرغم من أن 68 شخصا مازالوا في المستشفى أمس الثلاثاء بعد ثبوت إيجابية إصابتهم بالفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان