إعلان

كيف كان الظهور العلني الأول للمعارض الروسي نافالني بعد نحو شهر من العلاج من " التسمم"؟

03:57 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020

المعارض الروسي أليكسي نافالني

برلين- (بي بي سي):

سجل اليوم الأربعاء الظهور الأول للمعارض الروسي البارز أليكسي نافالني علناً منذ الإعلان عن استعادته الوعي مما شخصت على أنها غيبوبة مستحثة إثر تسمم مشتبه به بغاز فتاك للأعصاب"نوفيتشوك".

وفي صورة حديثة له وضعها على موقع الصور "إنستجرام" عقب الإعلان اليوم الأربعاء عن مغادرته لمستشفى "شارتييه" في العاصمة برلين، ظهر نافالتي، 44 عاما جالسا على مقعد في حديقة بملابس غير رسمية، وقد بدت عليه علامات الشحوب والأعياء.

وكشف نافالتي، إنه يعتزم البدء بالخضوع لجلسات علاج طبيعي، في مركز إعادة تأهيل متخصص لمساعدة جسمه على استعادة وظائفة الحركية، والقدرة على استخدام كامل يده اليسرى والتمكن من السيطرة على حركة أصابعه مع حفظ التوازن.

وحرص نافالني على توجيه الشكر للفريق الطبي المعالج له في ألمانيا حيث مكث تحت رعاية فائقة ومكثفة وكتب أنه و"بعد أن امضيت 32 يومًا في المستشفى، قرر الأطباء أن استكمال مراحل التعافي لا يتطلب مني البقاء في المستشفى بل العودة لممارسة حياة طبيعية، والحرص على المشي وقضاء وقت مع العائلة وكذلك الغوص في روتين الأنشطة اليومية ".

وتعرض الأخير لوعكة الشهر الماضي أثناء استقلاله رحلة جوية داخلية في روسيا ونقل إلى ألمانيا بعدها بثلاثة أيام حيث أكد الأطباء هناك ونظراء لهم مستقلون في فرنسا والسويد العثور على آثار لغاز للأعصاب بجسمه، وهو ما نفته موسكو مراراً.

وطالب نافالني في تغريدة قبل يومين بردّ ملابسه وأغراضه التي صودرت منه بعد نقله لمستشفى في روسيا أولا إثر إصابته.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان