إعلان

ألمانيا تعلن تأييدها لتنفيذ برنامج جواز سفر كورونا

10:02 م الإثنين 29 مارس 2021

داخل احدى المطارات في ألمانيا

برلين - (د ب أ)

أعلنت ألمانيا اليوم الاثنين، تأييدها لتنفيذ البرنامج المعروف باسم "جواز السفر الأخضر" وهو ما من شأنه أن يسهل السفر داخل الاتحاد الأوروبي رغم جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).

وقال مفوض السياحة الألماني توماس باريس إن بلاده تؤيد تماما هدف تنفيذ جواز السفر المذكور بحلول شهر يونيو المقبل، وأضاف أن الشهادة باستخدام شريط الترميز أو "باركود" سوف ترسي أساسًا للأمن والحرية.

وأضاف باريس إن جواز السفر يجب أن يكون متاحًا للجميع. "وذلك فيما يتعلق بالوصول التقني، ولكن أيضًا حقيقة أننا بحاجة إلى تطعيم جميع الناس باللقاح المضاد للفيروس".

كانت مجموعة من الدول الأعضاء بالتكتل أعلنت في وقت سابق اليوم، عزمها على تقديم قائمة من الأولويات لتنفيذ البرنامج .

وقالت وزيرة السياحة النمساوية إليزابيث كوستينجر اليوم الاثنين، بعد اجتماع مع 12 وزير سياحة آخر بالاتحاد الأوروبي في فيينا إن جوازات السفر الخضراء سوف تُنفذ بطريقة متسقة وصديقة للمستخدم عبر الحدود.

وجواز السفر الأخضر هو شهادة يرجى منها أن تحتوي على معلومات بشأن تطعيم حامله ضد (كوفيد-19) ونتائج الاختبارات أو العدوى السابقة لتسهيل السفر.

وقالت كوستينجر إن السفر من خلال الحدود المفتوحة يجب أن يتاح مجددًا في الاتحاد الأوروبي بحلول الصيف، بعد التحدث مع زملائها من الدول التي تشمل فرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.

ودعت أيضا إلى وضع قواعد متناغمة لمتطلبات الدخول عبر الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق على سبيل المثال بقبول اختبار سلبي لفيروس كورونا للسماح بالسفر.

يشار إلى أن النمسا معتمدة بشكل كبير على السياحة ودفعت بمشروع جوازات السفر الخضراء بالاتحاد الأوروبي.

وقالت وزير السياحة النمساوية: "يجب أن يسري جواز السفر الأخضر ويكون جاهزا في كل مطار وكل فندق في أوروبا".

وأضافت أن الإطار الزمني المعتزم لتطبيق جواز السفر الذي سوف يتم إطلاقه على المستوى الأوروبي في الأول من يونيو، طموحًا.

وفي النمسا، هناك نسخة أولى سوف يتم إدخالها بالفعل في نهاية أبريل، بما في ذلك نتائج اختبارات فيروس كورونا. ويمكن أن تستخدم على سبيل المثال للسماح للأشخاص بزيارة مصفف الشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان