إعلان

غزة والقدس الشرقية: مجلس حقوق الإنسان ينظر في تشكيل لجنة للتحقيق

03:22 م الخميس 27 مايو 2021

الأمم المتحدة

القدس المحتلة- (بي بي سي):

يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس جلسة خاصة للبحث في تشكيل لجنة تحقيق دولية تنظر في التجاوزات التي حدثت خلال المواجهات الأخيرة بين إسرائيل والفلسطينيين بما في ذلك الانتهاكات "المنهجية" لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت ميشيل باشيليت المفوضة السامية للأمم المتحدة: إنها لم تر أي دليل على أن المباني المدنية في غزة التي تعرضت للقصف الإسرائيلي كانت تستخدم لأغراض عسكرية وقد يكون استهدافها بمثابة جرائم حرب.

وأضافت أن مكتبها أكد مقتل 270 فلسطينيا خلال الشهر الحالي في غزة وفي الضفة الغربية وفي القدس الشرقية. بينهم 68 طفلا فلسطينيا. كما قتل في إسرائيل 10 أشخاص.

ودعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الدول الأعضاء في مجلس حقوق الانسان، لدعم مشروع القرار المقدم للمجلس من أجل تشكيل لجنة دولية، للتحقيق في جميع الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية، والنظر في أسبابها الجذرية. وأضاف المالكي أنه لا سلام دون إنهاء الاحتلال.

وتابع: "اذا أراد المجتمع الدولي إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، فيجب عليه مقاطعة إسرائيل وحظر منتجاتها والشركات العاملة معها، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية عليها، ووضعها موضع المساءلة، ووضع المستوطنين على قوائم الإرهاب."

وقالت ميراف إيلون شاهار، سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف إن حماس تستخدم المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية، وأشارت إلى أن حماس أطلقت 4400 صاروخ، وكل صاروخ من هذه الصواريخ يشكل جريمة حرب.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان