إعلان

الرئاسة الفلسطينية: تمادي إسرائيل بالتصعيد يدفع المنطقة إلى حافة الانفجار

08:05 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة

رام الله - (د ب أ)

حذرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، من أن "تمادي" إسرائيل بالتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني "سيوصل المنطقة إلى حافة الانفجار".

وأعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع الأطراف ذات العلاقة لوقف "التصعيد" الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبر أبو ردينة أن "تمادي الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده الخطير ضد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، والحصار المستمر لأهلنا في بلدة عناتا ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة، إضافة إلى استمرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المتطرفين اليهود، سيوصل المنطقة إلى حافة الانفجار الأمر الذي تتحمل نتائجه حكومة الاحتلال وحدها".

وأكد أن على المجتمع الدولي، وفي مقدمته الإدارة الأمريكية التدخل الفوري والسريع لـ"وقف هذا التصعيد المتواصل قبل فوات الأوان، والتوقف عن سياسة التنديد والصمت الذي يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا وأرضنا".

وكان فلسطيني قد قتل وأصيب عشرات آخرون بجروح وحالات اختناق اليوم في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال "يوم غضب" احتجاجا على حصار مناطق في شرق القدس.

وبحسب مصادر فلسطينية تواصل السلطات الإسرائيلية حصار مخيم شعفاط وبلدة عناتا بحثا عن منفذ عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط يوم السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة حارس أمن بجروح خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان