إعلان

قادة ألمانيا يهنئون لولا على فوزه في الانتخابات البرازيلية

11:21 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022

أولاف شولتس

برلين- (د ب أ)

هنأ المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في مواجهة شاغل المنصب جاير بولسونارو.

وكتب شولتس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الإثنين، أنه يتطلع إلى "التعاون الوثيق والثقة"، خاصة فيما يتعلق بقضايا التجارة وحماية المناخ.

وبعث الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير برسالة تهنئة للولا، وجاء فيها: "سواء كانت أزمات اقتصادية أو تشكيل إمدادات الطاقة لدينا أو التحول إلى اقتصاد مستدام: ألمانيا على استعداد لملء الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا بالحياة لصالح مجتمعينا ومستقبل كوكبنا".

ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم خلال زيارتها لكازاخستان: "الانتخابات في البرازيل لها فائز واحد لكن العديد من الرابحين... الرابح الأكبر هو الديمقراطية البرازيلية، لأن الانتخابات - التي كانت نتائجها متقاربة للغاية - كانت شفافة ونزيهة, وهذا أمر مهم للغاية لثقتنا بالديمقراطية وسيادة القانون في هذه الأوقات على وجه الخصوص".

وأضافت بيربوك إن المناخ العالمي من بين الرابحين الكبار في هذه الانتخابات أيضا، وأضافت: "حتى نتمكن جميعا وأطفالنا من العيش بأمان في المستقبل، لا بد أن نحافظ على آخر غابات كبيرة، آخر غابات مطيرة كبيرة"، موضحة أن نتيجة الانتخابات تعطي الأمل في أن "إزالة الغابات المطيرة غير المنضبطة في البرازيل ستنتهي قريبا وأن البرازيل ستصبح مرة أخرى قوة دافعة في كفاحنا المشترك ضد أزمة المناخ".

وبحسب أرقام رسمية، فاز السياسي اليساري لولا - الذي كان رئيسا للبرازيل خلال الفترة من عام 2003 إلى عام 2010 - في جولة الإعادة أمس الأحد بنسبة 9ر50%. وحصل الرئيس الحالي اليميني جايير بولسونارو على نسبة 1ر49% من الأصوات. ولم يعترف بولسونارو بهزيمته في الانتخابات. وخلال الحملة الانتخابية شكك مرارا في النظام الانتخابي وأشار إلى أنه قد لا يقبل النتيجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان