إعلان

رئيس هيئة النزاهة في العراق يستقيل من منصبه

01:23 م الأحد 13 نوفمبر 2022

رئيس هيئة النزاهة الاتحادية في العراق القاضي علاء

بغداد (د ب أ):

أعلن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية في العراق القاضي علاء جواد الساعدي، اليوم الأحد، الاستقالة من منصبه على خلفية حملات التشويه والتشهير التي تعرضت له الهيئة.

وقال الساعدي، في بيان صحفي اليوم: "من منطلق المسؤوليَّـة الوطنيَّـة المُلقاة على عاتقنا ولعدم تشبُّثنا بالمنصب بل والزهد فيه ولعدم تمكُّننا من الاستمرار في موقعنا، بعد حملات التشويه والتشهير الذي تعرَّضت له مُؤسَّستنا، نتقدَّم إلى رئيس مجلس الوزراء بطلب الإعفاء من المنصب".

وأضاف" إنَّ تسنُّم منصبٍ مهمٍّ في الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة ليس مسألة تشريفٍ ونزهةٍ يمكن أن يتمتَّع به الشخص المُكلَّف، بل هو تكليفٌ ومسؤوليَّـةٌ وطنيَّـةٌ كبيرةٌ ذات مصاعب ومتاعب تثقل كاهل المُكلَّف، وإنَّ التخلِّي عن هذا الموقع لهو راحةٌ لصاحبه وانعتاق وتحرُّر من تلك المسؤوليَّات الجسام المحفوفة بالمخاطر والمصاعب والمشاكل مع أطراف عدَّةٍ داخل السلطة التنفيذيَّـة أو الكتل الساندة لأعضائها في السلطة التشريعيَّـة".

وكان رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني أعلن منذ توليه المنصب الجديد السعي لإنهاء ملف الفساد في البلاد الذي يشكل عائقا أمام توجهات الحكومة في تنفيذ برنامجها على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان