إعلان

أمريكا تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

11:06 ص الجمعة 04 نوفمبر 2022

عمران خان

واشنطن- (د ب أ)

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، محاولة اغتيال رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية،في بيان تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)- أن "الولايات المتحدة تدين بشديد العبارة إطلاق النار على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وآخرين خلال تجمع سياسي، ونتمنى لعمران خان وكافة المصابين الآخرين الشفاء العاجل والكامل، ونقدم تعازينا لأسرة من قتل في الهجوم".

وأضاف البيان "لا مكان للعنف في السياسة وندعو كافة الأطراف إلى الامتناع عن أعمال العنف والهجوم والتخويف. الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بأن تكون باكستان دولة ديمقراطية ومسالمة ونحن نقف إلى جانب الشعب الباكستاني."

وأصيب رئيس وزراء باكستان السابق في ساقه، بعدما تعرضت قافلته الاحتجاجية لإطلاق نار في إقليم البنجاب وسط باكستان يوم أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية بالقرب من بلدة جوجرانوالا ضمن خطته للسير إلى العاصمة إسلام آباد للضغط على الحكومة لإجراء انتخابات مبكرة".

وأعلنت حركة "إنصاف الباكستانية" عن تنظيم احتجاجات ، بعد صلاة الجمعة، بمختلف أنحاء البلاد، للتنديد بمحاولة اغتيال زعيم الحركة عمران خان.

وفي تغريدة له على موقع التواصل وقال برفيز إلاه رئيس وزراء البنجاب وحليف خان إن رجال الشرطة ألقوا القبض على شخص واحد على الأقل.

كان قد تم إقالة خان من منصبه في أبريل بعدما خسر تصويتا في البرلمان على حجب الثقة بعد أزمة سياسية استمرّت أسابيع عدة.

ولم يكمل أي رئيس حكومة في باكستان ولايته، إلا أن خان هو أول رئيس للوزراء يقال من منصبه بحجب الثقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان