إعلان

اشتية يطالب إسرائيل بإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد والبضائع من وإلى فلسطين

01:14 م الإثنين 25 يوليو 2022

محمد اشتية

رام الله- (د ب أ):

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين، إسرائيل بإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد والبضائع من وإلى فلسطين.

وحمل اشتية ، خلال جلسة مجلس الوزراء في رام الله، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المسافرون عبر معبر الكرامة (الواصل بين الضفة الغربية والأردن) من تضييق، وتعطيل لتنقلاتهم.

وأكد على ضرورة فتح السلطات الإسرائيلية مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضائع من وإلى فلسطين.

وذكر اشتية أن السلطة الفلسطينية والأردن "على ذات المسافة في كل ما هو ممكن لرفع المعاناة التي تتسبب بها إجراءات الاحتلال على معبر الكرامة، ونعمل سويا لإنهاء ذلك".

واشتكى الفلسطينيون مؤخرا من اكتظاظ المسافرين وطول ساعات الانتظار على معبر الكرامة، بسبب الزيادة غير المسبوقة في أعداد المسافرين في ظل "قيود" إسرائيلية على عمل المعبر.

وأعلن الأردن قبل أيام أنه أبلغ إسرائيل بضرورة الالتزام بساعات العمل المتفق عليها على معبر الكرامة "بغض النظر عن الأعداد لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها المسافرون الفلسطينيون".

وينحصر تنقل سكان الضفة الغربية عبر معبر واحد ، هو معبر الكرامة (جسر الملك حسين)، الذي تتحكم بساعات فتحه وإغلاقه السلطات الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان