إعلان

مع بداية حقبة جديدة.. كيف تتغير حياة العائلة البريطانية المالكة؟

10:48 ص السبت 10 سبتمبر 2022

الملك تشارلز الثالث

كتبت- هدى الشيمي:

مع نهاية العصر الإليزابيثي الثاني، ستجتمع العائلة البريطانية المالكة الآن حول ملك جديد لبدء حقبة جديدة في التاريخ البريطاني.
أعلن قصر باكنجهام، مساء الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش، بسلام في قصر بالمورال في اسكتلندا، لترحل عن العالم عن عمر يناهز ٩٦ عامًا.
وبوفاة الملكة تولى ابنها الأكبر الأمير تشارلز، الذي بات الآن الملك تشارلز الثالث، الملك الجديد لبريطانيا، وأعلن في أول خطاب رسمي له، أمس الجمعة، أن ابنه الأكبر الأمير وليام، بات أمير ويلز، وسيتولى كافة المهام التي كان يقوم بها والده كولي عهد، بما في ذلك مهامه في اسكتلندا، ودوقية كورنوال.
ما أبرز التغييرات التي تشهدها العائلة المالكة؟

الملكة القرينة

٢
باتت كاميلا، الملكة القرينة مع تولي زوجها تشارلز العرش، وحسب قصر باكنجهام فإن الدوس الأساسي الذي تلعبه هو موافقة الملك الحاكم وتوفير الدعم المعنوي والعملي له، لكنها لا تطّلع على أوراق رسمية أو تعقد لقاءات رسمية.
في فبراير الماضي، أعلنت الملكة إليزابيث عن رغبتها في أن تعرف زوجة ابنها باسم الملكة القرينة عندما يصبح تشارلز ملكًا، وأعلنت ذلك في رسالة نشرتها بعد بدء عام اليوبيل البلاتيني لحكمها.
والآن، أين سيعيش الزوجان؟
من المعتاد أن ينتقل الملك وقرينته إلى قصر بانكجهام، ولكن في عام ٢٠١١، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن تشارلز يفكر في العيش في وندسور وتحويل قصر باكنجهام إلى مركز للإقامة الأحداث والفعاليات المهمة.

ويليام وكاثرين

3
ورث الأمير ويليام الآن لقب والده دوق كورنوال، والذي يأتي مع عقارات حققت العام الماضي دخلاً وصل إلى ٢٣ مليون جنيه إسترليني (٢٦ مليون دولار)، ويذهب كل هذا المال مباشرة إلى ويليام، ليصبح ثريًا بشكل مستقل.
والآن، أصبح لقب ويليام الأمير ويلز، صاحب السمو الملكي دوق كورنوال وكامبريدج، ووفقًا للتقاليد الملكية فهو يحتل المرتبة الأولى للوصول إلى العرش خلفًا لوالده، وأصبحت زوجته وأم أبنائه الثلاثة كاثرين ميدلتون أميرة ويلز، ودوقة كورنوال وكامبريدج.
أما أبنائهم الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، فهم الآن يعرفون بأسماء أصحاب السمو الملكي.

هاري وميجان

4

في خطابه الأول، أعرب الملك تشارلز عن حبه الشديد لابنه هاري وزوجته ميجان، ولكن من المستبعد أن يعرض الملك على ابنه الأصغر منصبًا ملكيًا ما لم يعد هو وميجان إلى العائلة مجددًا، وسيحتاج الملك إلى التأكيد على قدرتهما على الاستمرار في الإقامة بمنزل فروغمور كوتيج في ملكية وندسور.
يعيش هاري وزوجته وابنائهما آرتشي وليليبيت في كاليفورنيا، ولكن الملكة الراحلة سمحت لهم بمواصلة استخدام فروغمور كمقر إقامة رسمي في عهدها.
قبل عامين، عندما أعلن هاري وميجان انفصالهما عن العائلة المالكة وتخليهما عن واجبتهما الملكية، قالا انهما سيعملان على تحقيق استقلالهما المالي، ونصت شروط الانفصال أن الثنائي سيظل جزءًا من العائلة، لكنهما لن يستخدما لقبهما الملكية.

أشقاء الملك

٥
ومع توليه العرش، أصبح الملك تشارلز الثالث مسوؤلاً عن توزيع الأدوار والمسؤوليات والموارد المالية على أعضاء آخرين في العائلة المالكة.
لم يكن تشارلز مقربًا من شقيقة أندرو، حسب شبكة سي إن إن، الذي تخلى عن واجباته الملكية بسبب صلاته بجيفري إبستين، وتورطه في فضائح جنسية، وفي يناير تم تجريده من لقب صاحب السمو الملكي، والآن هناك تساؤلات حول ما إذا كان الملك الجديد سيسمح لشقيقه بالاستمرار في الإقامة في شقته في قصر باكنجهام، وما إذا كان سيقدم له الدعم المالي.
وكذلك سيتعين على الملك تشارلز تحديد الأدوار التي يلعبها باقي أخوته الأميرة آن والأمير إدوارد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان