إعلان

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن لا معنى له.. وسنواصل التصرف

12:22 ص الخميس 16 نوفمبر 2023

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة

مصراوي

قال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، إن مهمة بلاده هي القضاء على قدرات حركة المقاومة الإٍسلامية "حماس".

ووصف المندوب الإسرائيل، قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى هدنات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين في قطاع غزة، بأنه "منفصل عن الواقع ولا معنى له".

واستطرد قائلاً: "بغض النظر عما يقرره المجلس، فإن إسرائيل ستواصل التصرف وفقاً للقانون الدولي، في حين أن إرهابيي حماس لن يقرأوا القرار على الإطلاق، ناهيك عن الالتزام به".

وتابع المندوب الإسرائيلي، أن قرار مجلس الأمن بشأن الهدن الإنسانية لا يساهم في إعادة الأسرى إلى منازلهم.

وزعم أن مجلس الأمن، يستمر في تجاهل وعدم إدانة أو حتى ذكر ما وصفه بأنه "مذبحة" ارتكبتها حماس في هجمات السابع من أكتوبر، والتي أدت إلى الحرب في غزة".

هذا وأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى هدنات إنسانية عاجلة لإفساح المجال لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

ووافق مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار مقدم من مالطا بشأن تطبيق هدنة إنسانية في غزة بتأييد 12 صوتا.

ويدعو مشروع القرار الذي قدمته مالطا بشأن الحرب في غزة، إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى لدى حماس وفصائل أخرى.

كما يدعو مشروع القرار إلى هدن عاجلة وممتدة للقتال في أنحاء قطاع غزة لعدد كاف من الأيام للسماح بوصول المساعدات.

ويطالب مشروع القرار المعتمد من مجلس الأمن بهدن إنسانية عاجلة وممتدة وإنشاء ممرات آمنة في جميع أنحاء قطاع غزة، ويدعو جميع الأطراف للامتناع عن حرمان المدنيين بغزة من الخدمات والمساعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان