إعلان

مسؤول أممي: واحد من كل 57 شخصًا يعيشون في غزة استشهد أو أُصيب

06:05 م الخميس 16 نوفمبر 2023

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - (بي بي سي)

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن واحدا من كل 57 شخصًا يعيشون في غزة "استشهد أو أصيب خلال الأسابيع الخمسة الماضية"، وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة.

وسلط المفوض، فولكر تورك، في بيان صدر عقب زيارته لمصر والأردن، الضوء على آلام و"معاناة" المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين في ظل استمرار المعارك في غزة.

وأضاف أن المدنيين في غزة "الذين ظلوا على مدار سنوات يعانون من الفقر المدقع خلف أسوار تعلوها الأسلاك الشائكة" يعانون اليوم من قصف مكثف غير مسبوق من جانب الجيش الإسرائيلي نادرا ما شهدناه في هذا القرن.

جاءت تصريحات تورك خلال إحاطة غير رسمية لممثلي الدول الأعضاء بشأن زيارة المفوض السامي لحقوق الإنسان إلى الشرق الأوسط.

وقال تورك: "نادرا ما سمعت مثل هذه الشهادات المزعجة حول الأذى الكارثي الذي تعرض له بشر عاديون، وهو أذى لا يزال يتعاظم. خلال حياتي المهنية، وعملي في الكثير من الأزمات حول العالم، لم يسبق لي أبدا أن واجهت مثل هذا السيل من الخوف والغضب واليأس".

وأضاف البيان: "من الواضح أنه في كلا الجانبين، ينظر البعض إلى قتل المدنيين على أنه إما أضرار جانبية مقبولة، أو سلاح حرب مقصود ومفيد".

ووصف تورك الوضع بأنه "كارثة إنسانية وحقوقية. فهي تمثل انهيارا لأبسط أنواع الاحترام للقيم الإنسانية. لا يمكن تجاهل مقتل هذا العدد الكبير من المدنيين على اعتبار أنه أضرار جانبية. لا في كيبوتس، ولا في مخيم للاجئين، ولا في مستشفى".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان