إعلان

موسكو ترد على مساعدة الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بموجة هجمات هائلة

08:44 م الجمعة 10 فبراير 2023

موسكو ترد على مساعدة الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بم

كييف - (د ب أ):

بعد ساعات قليلة فقط من تعهد الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة جديدة لأوكرانيا، ردت روسيا بموجة هائلة من الهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة.

وقال الحاكم العسكري لمنطقة خاركيف أوليه سينيهوبوف اليوم الجمعة إن "المحتلين يشنون ضربات على بنية تحتية حيوية". وقال إن حوالي 150 ألف من المنازل بدون كهرباء.

وفي منطقة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد، قال مسؤولون إنه تم إطلاق 17 مقذوفا في غضون ساعة. ووصف أناتولي كورييف وهو مسؤول كبير بمجلس مدينة زابوريجيا، ذلك على حسابه على تطبيق تليجرام بأنه "العدد الأكبر منذ بداية الغزو".

وإلى أقصى الشمال، قرب الحدود الروسية، قال حاكم خاركيف العسكري أوليه سينيهوبوف على تطبيق تليجرام إنه تم تسجيل 10 ضربات في منطقته. وفي الصباح، أُطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد، ما أجبر الكثيرين على اللجوء إلى الملاجئ مرة أخرى.

ووفقا لتقارير إعلامية، سُمع دوي انفجارات أيضا مساء أمس الخميس في دنيبرو ومنطقة فينيتسيا. وقال رئيس إدارة منطقة دنيبروبيتروفسك سيرهي ليساك إن الانفجارات جاءت من أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية التي اعترضت كل المسيرات القادمة.

غير أنه قال إن صاروخا تسبب مع ذلك في إحداث أضرار بالغة بالبنية التحتية للطاقة في مدينة كريفي الصناعية.

وتستعد أوكرانيا بالفعل لهجمات روسية جديدة في الذكرى السنوية لبداية الحرب في 24 من فبراير، وجاءت أحدث الهجمات في وقت طلب فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي مساعدة إضافية من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقدم الطلبات منذ أسابيع حتى الآن، مشيرا إلى أن العدوان الروسي خطر على المجتمع الدولي.

وقال زيلينسكي إن صواريخ روسية اخترقت المجال الجوي لرومانيا، لكن وزارة الدفاع الرومانية نفت ذلك.

كما ذكرت السلطات الأوكرانية أن صواريخ روسية مرت فوق مولدوفا، قادمة من البحر الأسود، وهو ما أكدته مولدوفا.

واستدعت وزارة الخارجية هناك السفير الروسي بشأن الأمر.

من ناحية أخرى، وخلالعودة زيلينسكي من بروكسل، التقى أيضا بنظيره البولندي أندريه دودا في بولندا في وقت متأخر من أمس الخميس.

وأطلع زيلينسكي دودا على نتائج اجتماعاته في بروكسل، ولندن، وباريس، خلال مباحثاتهما التي عقدت بمدينة جيشوف بجنوب البلاد، حسبما قال مستشار السياسة الخارجية للزعيم البولندي مارسين برزيداتش لوكالة "بي أيه بي" البولندية للأنباء اليوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان