إعلان

نار تخرج من بئر مياه.. فلاح تونسي يكشف حقيقة ما حدث في أرضه (فيديو)

12:12 م الأربعاء 10 مايو 2023

نار تخرج من بئر مياه

وكالات

ضجة إعلامية في تونس صاحبت مقطع فيديو لمنبع مياه تشتعل فيه النيران في منطقة الوردانين بولاية المنستير شمال شرق تونس، وسط توقعات باكتشاف بئر للغاز الطبيعي في المنطقة.

بعد انتشار الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، شكلت لجنة فنية لمعاينة البئر وإجراء التحاليل، التي قالت في بداية مباشرة عملها إنها وقاعة إنها غير مسبوقة موضحة أن التوقعات الأولية تشير إلى وجود جيوب غازات سيتم تحليلها، على أن يغلق البئر حتى الانتهاء من التحاليل اللازمة.

بعض وسائل الإعلام التونسية استضافة خبراء جيولوجيا وأكد بعضهم أنّ وجود الغاز في منطقة الساحل - منطقتي سوسة والمنستير، ليس بالغريب.

بعد أيام من انتشار الفيديو، خرج صاحب المقطع المصور عن صمته معبرا عن استيائه مما تم تداوله مستنكرا ما يفعله الفضوليون في أرضه.

واستنكر تكرر دخول الغرباء للأرض مترجلين وباستعمال سياراتهم لالتقاط صور قرب منبع المياه، مما تسبب في إلحاق أضرار بالأشجار، وتكبد خسائر مادية فادحة، داعيا الجميع لاحترام ملكيته الخاصة وعدم دخول أرضه دون موافقته.

وعبر عن استيائه من المغالطات تداولتها وسائل الإعلام، داعيا إياهم التثبت من صحة معلوماتهم قبل التصريح بها ومعاينة حقيقة الوضع.

وكشف عن أنه أخضع عينات من المياه البئر للتحاليل على نفقته الخاصة فضلاً عن التحاليل التي قامت بها الجهات المختصة لدى مخابر معتمدة، مشيرًا إلى أن النتائج أثبتت صلوحية الماء لأغراض فلاحية، وعبر عن استعداده للكشف عن نتائج التحاليل التي قام بها على نفقته الخاصة للرأي العام.

وطلب من السلطات المعنية التواصل معه في للنظر في خسائره المادية وطرق دعمه وكيفية استغلاله الأمثل للبئر رفقة جيرانه، موضحًا أنه حفر البئر بعد تضرر الأشجار من حالة الجفاف التي تمر بها البلاد منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان