إعلان

مقتل 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في نابلس

10:45 ص الخميس 04 مايو 2023

قوات الاحتلال الإسرائيلي

رام الله - (د ب أ):

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون ، اليوم الخميس، برصاص قوة إسرائيلية داهمت نابلس في شمال الضفة الغربية ، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة ، في بيان مقتضب، بمقتل ثلاثة شبان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس "اثنان منهم تشوهت ملامحهما بالكامل، جراء كثافة إطلاق النار عليهما".

وذكرت مصادر محلية أن قوة إسرائيلية خاصة داهمت البلدة القديمة في نابلس وحاصرت منزلا حيث تبادلت إطلاق النار مع نشطاء فلسطينيين.

وأوضحت المصادر أن القوة الإسرائيلية استهدفت المنزل المحاصر بوابل من الرصاص الحي، وأطلقت باتجاهه عددا من صواريخ "الإنيرجا"، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة.

ولاحقا أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية تعامل طواقمها مع نحو 160 إصابة أربعة منهم بالرصاص الحي جرى نقلهم إلى المستشفيات، والبقية بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته اغتالت فلسطينيين متورطين بتنفيذ عملية إطلاق نار سابقة إلى جانب شخص ثالث ساعدهما في التخفي.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي افيخاي ادرعي ، عبر حسابه على "تويتر"، إنه "في نشاط مشترك لقوات الجيش ، الشاباك، ووحدة مكافحة الإرهاب في البلدة القديمة في نابلس قتل صباح اليوم الارهابيان حسن قطناني ومعاذ المصري، نشطاء حماس، قتلة الإسرائيليات الثلاث في العملية الإرهابية قرب بلدة الحمرة في الأغوار".

وأشار إلى مقتل أحد المساعدين الرئيسيين للمطلوبيْن ، لافتا إلى أنه "عثر في المنزل على بندقيتيْن من نوع M16 وكلاشينكوف".

فيديو قد يعجبك: