إعلان

الرئيس الفلسطيني يطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي

03:26 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الرئيس الفلسطيني

رام الله - (د ب أ)

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي، اليوم الثلاثاء، وبصفة خاصة مجلس الأمن الدولي، بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

جاء ذلك لدى استقبال عباس في مدينة رام الله، المبعوث الروسي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط فلاديمير سافرنكوف، حيث جرى بحث "آخر مستجدات الأوضاع، والتصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل في الأراضي الفلسطينية كافة".

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أكد عباس "ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية كأساس لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".

ونقلت الوكالة عن المبعوث الروسي تأكيده موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وللعملية السياسية القائمة على حل الدولتين، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية، في وقت سابق اليوم، من تداعيات سياسات إسرائيل عقب استشهاد 13 فلسطينيا بينهم ثلاثة قيادات في حركة الجهاد الإسلامي في غارات على قطاع غزة.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان "نحذر الإدارة الأمريكية من السماح لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في التمادي في جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة أنها تطال الأطفال والنساء والمقدسات".

وحمل أبو ردينة، الحكومة الاسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت إلى 13 جراء غارات إسرائيل على القطاع، بينهم أربعة أطفال وأربع سيدات وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

ونعت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ثلاثة من قادتها اغتالتهم إسرائيل في سلسلة هجمات جوية على قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات الإسرائيلية استهدفت شققاً سكنية ومنازل تتبع للقادة الثلاثة إلى جانب مواقع تدريب لحركة الجهاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "موجة تصفيات" استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس وعشرة مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية تابعة للحركة في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان