إعلان

زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد يدلي بشهادته في محاكمة نتنياهو

03:11 م الإثنين 12 يونيو 2023

زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد يدلي

تل أبيب - (د ب أ)

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أمام محكمة في القدس، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد تحدث معه مرتين قبل نحو 10 سنوات بخصوص قانون الضرائب ووصفه بأنه "قانون جيد"، بحسب تقارير إعلامية.

وقال لبيد، خلال إدلائه بشهادته في محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد، إنه وجد أن هذا أمر غير عادي. وكان لبيد يتولى في ذلك الوقت في عام 2013 حقيبة وزير المالية.

وبحسب الادعاء، فإن تمديد القانون كان سيفيد الملياردير أرنون ميلشان من خلال توفير إعفاء ضريبي كبير.

ووجهت النيابة لنتنياهو تهمة الضغط على لابيد لتمديد القانون، زاعمة أن نتنياهو وزوجته تلقيا في المقابل هدايا باهظة الثمن من ميلشان.

وبدأت محاكمة نتنياهو منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكان القانون سيمنح إعفاءات ضريبية للإسرائيليين الذين يعودون إلى إسرائيل بعد قضاء فترة من الوقت في الخارج. وكان سيتم تمديد القانون لمدة 10 سنوات أخرى.

كما تم توجيه الاتهام لنتنياهو بمساعدة ميلشان في الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة. ورفض نتنياهو كافة التهم الموجهة إليه ووصف المحاكمة بـ "مطاردة الساحرات".

وشهد لابيد بأن المحامين الذين استعان بهم ميلشان تواصلوا معه قبل المحادثات مع نتنياهو وطلبوا منه النظر في تمديد القانون. وقال لابيد إنه رفض الطلب.

ومن المقرر أن تستمر شهادة لابيد لمدة ثلاثة أيام. ومن المتوقع أيضا أن يدلي ميلشان بشهادته في الأسابيع المقبلة، وسيتحدث أمام المحكمة عبر رابط فيديو من لندن، بحسب تقارير إعلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان