إعلان

خبير استراتيجي: إسرائيل فشلت في غزة.. وقد نرى انهيار جيش الاحتلال

08:33 م الثلاثاء 02 يناير 2024

الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ الدراسات الإسرائيلية

كتبت -داليا الظنينى :

قال الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ الدراسات الإسرائيلية، إن إسرائيل تتكبد خسائر هائلة في قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، حيث فقدت 71 دبابة في 4 أيام، كما خسر اللواء الذي دفعت به للقطاع مؤخرا 20% من إمكانياته.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل فشلت في غزة، وهذا قد يؤدي لانهيار جيش الاحتلال ولذا وضعوا حدودا من الخسائر لو تم تجاوزها سيجبرون على سحب قواتهم.

وأكد أن أهداف نتنياهو من الحرب في غزة، وهي تهجير أهالي غزة، إلى جانب القضاء على حماس وهذا مستحيل لأن الحركة فكرة وسياسة حتى لو بقي شخص واحد منها ينقل الفكر وسياستها.

واستطرد أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن حماس هي من حققت أهدافها من الحرب والتي كانت محددة في الإفراج عن الأسرى وسوف تقايض عليهم.

وأوضح أن أمريكا خسرت الكثير من الأموال جراء دعم تل أبيب وهناك شكوى إسرائيلية من تباطؤ الإمدادات من الذخيرة لتل أبيب والتي تصل من واشنطن.

واختتم، هناك انخفاض في الغطاء السياسي والعسكري الأمريكي لدولة الاحتلال وهذه رسالة سلبية لدولة الاحتلال الإسرائيلي من حليفتها أمريكا.

اقرأ أيضا:

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان