إعلان

لكسر الحصار الإسرائيلي.. مجلس النواب اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي

03:36 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

وكالات
توجّه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بالتقدير لـ"الجهود التي تبذلها الحكومة في إطار تأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة وإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، على الرغم من الإمكانات المتواضعة والمتوافرة لديها".

ودعا رئيس مجلس اللبناني، الحكومة إلى "القيام بجهد مضاعف وأكبر وهي قادرة على ذلك"، مؤكدا "تبني النداء الذي وجهه الرئيس نجيب ميقاتي للدول المانحة والجهات الإغاثية المعنية".
وطالب بري الوزارات والهيئة العليا للإغاثة بـ"الإضطلاع بأدوارها من دون تلكؤ بوضع ما هو متوفر لديها من إمكانات لتأمين كافة مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين إيواء وخدمات اجتماعية وصحية وطبية، لا سيما أننا على أبواب فصل الشتاء".

وجدد شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة "التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية"، مطالبا الأمم المتحدة بـ"إنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيليا على لبنان".

وتوجه بري بـ"تحية شكر وتقدير الى اللبنانيين، وللقوى السياسية والروحية والجمعيات الأهلية كافة، في مختلف المناطق على مبادرتهم لاستضافة النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت الذين أخرجهم العدوان الإسرائيلي وآلته التدميرية من ديارهم بغير حق".

وقدر للنازحين "صبرهم على عظيم معاناتهم وتضحياتهم"، مناشدا إياهم "بتجنب أي تعد على الأملاك الخاصة تحت أي ظرف من الظروف"، مطالبًا الصليب الأحمر الدولي واللبناني القيام بـ"واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية الى اللبنانيين في الجنوب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان