إعلان

إيران وإسرائيل: من يريد الحرب أكثر؟

04:52 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

نتنياهو

بي بي سي

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، مقالًا بعنوان: "إيران لا تريد حربًا مع إسرائيل، لكن ماذا عن نتنياهو؟.


قالت الصحيفة البريطانية، إنه "من الواضح أن إيران لا تريد حربًا مع إسرائيل، وإنها لا تحتاج إلى مزيد من الإثباتات للتعامل بجدية مع تحذيرات أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن (ذراع إسرائيل الطويلة) القادرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط، فالقائد السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، أُغتيل بصاروخ إسرائيلي أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.


وأضافت الصحيفة أن "إسرائيل أصبحت تمتلك شهية غير محدودة تجاه العمليات العسكرية النوعية والجريئة. فقد شنت سابقًا ضربات استباقية ضد الحوثيين في اليمن".


وترى "إندبندنت"، أن إسرائيل اكتسبت زخمًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، وأظهرت موقفها المتحدي غير المسبوق حتى لأقرب حلفائها، الولايات المتحدة.


وتشير الصحيفة إلى أنه "بعد فشل نتنياهو في منع هجوم الـ 7 من أكتوبر الماضي، أو تحقيق أهدافه في قطاع غزة، حيث لا يزال عدد كبير من الأسرى هناك، ولا تزال حماس فاعلة حتى وإن كانت مجردة من القوة"، فإن أنشطته الأخيرة ساهمت في رفع شعبيته باستطلاعات الرأي، واسترضاء معسكره اليميني المتشدد، وحلفائه السياسيين على حد سواء.


وتضيف الصحيفة أن رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالنجاة سياسيًا هي العامل الأبرز، أكثر من أي شيء آخر، والذي يفسر التوسع المفاجئ للصراع إلى جبهات متعددة بالمنطقة.



هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان