إعلان

"مصرع 133 شخصًا و600 مفقود".. كارثة تضرب عدة ولايات أمريكية (فيديو وصور)

07:16 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

كتب- محمود عبدالرحمن:

تسبب إعصار "هيلين"، الذي دمر ست ولايات في جنوب شرق الولايات المتحدة، في مصرع نحو 133 شخصًا حتى الآن، وذلك بحسب ما نقله موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وقال الموقع، إن مئات الآلاف من الأشخاص مازالوا يعانون من انقطاعات شاملة في الكهرباء والاتصالات والمواصلات، خصوصًا في ولايات نورث كارولاينا، ساوث كارولاينا، وجورجيا بسبب الإعصار، إذ أشارت مستشارة الأمن الداخلي بالبيت الأبيض، إليزابيث شيروود راندال، إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع ليصل إلى 600 شخص بسبب الفيضانات الكارثية التي خلفها الإعصار في المنطقة، موضحة أن 600 شخص في عداد المفقودين حتى الآن.

ودافع الرئيس جو بايدن، الإثنين، عن استجابة حكومته لهذه الكارثة، مؤكدا أن الحكومة ستواصل تقديم المساعدات اللازمة، بما في ذلك الغذاء والماء ومعدات الإنقاذ، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستظل بجانب المتضررين حتى الانتهاء من عمليات الإغاثة.

ووجه المعسكر الجمهوري انتقادات لإدارة بايدن بزعم عدم التدخل بشكل كافٍ لمساعدة الضحايا، حيث رد بايدن على هذه الاتهامات مؤكدًا أنه قد تحمل المسؤولية وقضى ساعات طويلة في التواصل مع الفرق المعنية، موضحا أنه سيزور المناطق المتضررة في الوقت المناسب دون أن يتسبب في تعطيل عمليات الإغاثة.

وزار المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، منطقة منكوبة في ولاية جورجيا يوم الإثنين، حيث اتهم السلطات الفدرالية وولاية نورث كارولاينا، التي يحكمها الديمقراطيون، بتعمد عدم مساعدة المناطق التي يغلب عليها التصويت للجمهوريين، وذلك عبر منشور على منصته "تروث سوشال".

كان إعصار "هيلين" ضرب الساحل الشمالي الغربي لولاية فلوريدا مساء الخميس كإعصار من الفئة الرابعة، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترًا في الساعة.

ومع تحركه شمالًا، تراجعت قوته ليصبح عاصفة، لكنه ترك وراءه دمارًا واسعًا، حيث تسببت الفيضانات المفاجئة في جبال أبالاش الجنوبية في أضرار هائلة، خاصة في محيط مدينة آشفيل بولاية نورث كارولاينا بينما دمرت الأحياء والطرق بالكامل بفعل مياه الفيضانات.

وأفادت السلطات بأن كارولاينا الشمالية كانت الأكثر تضررًا، حيث لقي 39 شخصًا مصرعهم، من بينهم 30 في منطقة بانكومب، بينما قتل 25 شخصًا في ساوث كارولاينا، و25 آخرون في جورجيا، بالإضافة إلى 14 في فلوريدا، و4 في تينيسي، وشخص واحد في ولاية فيرجينيا. وحتى صباح الإثنين، كان أكثر من 1.5 مليون منزل لا يزال بدون كهرباء، وفقًا لموقع "باور آوتيتج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان