إعلان

رويترز: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في إسقاط الصواريخ الإيرانية

08:40 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وكالات

قالت وكالة "رويترز" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن أمر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، قولهم، إن واشنطن تتابع أنباء إطلاق صواريخ على إسرائيل، مشيرة إلى أن تقييمها للوضع لم يتغير بشكل جوهري.

وأكد المسؤولون العسكريون الأمريكيون، أنه لم يتم الإبلاغ عن هجمات على القوات الأمريكية.

وأعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الثلاثاء، وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني.

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إلى أن أكثر من 200 صاروخ أطلقت من إيران خلال النصف ساعة الأخيرة على إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل وتدفع الملايين إلى الملاجئ.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن صواريخ انطلقت من إيران على إسرائيل.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن إيران أطلقت ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

وكشفت الصحيفة العبرية عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة أكسيوس الأمريكية نقلا عن مصدر غربي مطلع، إن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي وشيك ضد إسرائيل، مشيرة إلى أن التقديرات في إسرائيل والولايات المتحدة تشير إلى أن نطاق الهجوم الإيراني سيكون مماثلا للهجوم الذي وقع في أبريل الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن المصدر الغربي المطلع، إنه من المتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل بصواريخ سريعة وليس بطائرات بدون طيار أو صواريخ كروز التي تتيح وقت إعداد طويل للدفاع والاعتراض.

ونقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن هدف الهجوم الإيراني القادم سيكون ثلاث قواعد جوية ومقر وحدات استخباراتية في شمال تل أبيب تم إخلاؤها.

وعلى عكس هجوم أبريل، من المتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل هذه المرة فقط بالصواريخ الباليستية التي تصل إلى إسرائيل في غضون 12 دقيقة، وليس بطائرات بدون طيار أو صواريخ كروز التي تسمح بوقت تحضير أطول بكثير للدفاع والاعتراض.

وقال موقع "أكسيوس"، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤجل اجتماعات له بسبب الاستعداد للهجوم الإيراني محتمل على إسرائيل.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون، اليوم الثلاثاء، إن أسراب الطائرات المقرر إرسالها للمنطقة ستصل بشكل متتابع خلال أيام، موضحا أن حاملة الطائرات الأمريكية "هاري إس ترومان" ستصل للبحر المتوسط بغضون أيام.

وأشار المسؤول العسكري الأمريكي إلى أن واشنطن لاحظت خلال اليوم الماضي استعدادا متزايدا ونقل إيران منصات إطلاق صواريخ.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن مسؤولين بالبيت الأبيض والبنتاجون، توقعاتهم بأن تهاجم إيران مواقع عسكرية وحكومية بإسرائيل لا مدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان