إعلان

ما مدى تأثير الهجوم الإيراني على إسرائيل؟.. مشاهد تكشف الحقيقة (فيديو)

10:33 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

الصواريخ الإيرانية على تل أبيب

وكالات

في محاولة للتعتيم على تأثير الهجوم الإيراني، طالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الثلاثاء، المواطنين الإسرائيليين بعدم نشر أو مشاركة أي توثيقات وصور لأماكن سقوط الصواريخ والاستهدافات.

لكن، مقاطع فيديو تداولها نشطاء على منصة "إكس"، مساء الثلاثاء، كشفت الإصابات التي حققتها الصواريخ الإيرانية، ضمن هجوم طهران الانتقامي لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وأكد التلفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن 80% من الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري على إسرائيل أصابت أهدافها.

وفي سياق متصل، أكد القيادي بحزب الله في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أنه تم استهداف قواعد نيفاتيم وحتساريم وتل نوف ونيتساريم وجليلوت، مشددا على أن حجم الاعتراض الصاروخي الإسرائيلي كان ضعيفا.

إلى جانب ذلك، أظهرت مقاطع فيديو لحظة سقوط صاروخ إيراني في منطقة هرتسليا شمال تل أبيب وسط إسرائيل، وتصاعد أعمدة الدخان من المكان.

View this post on Instagram

A post shared by الجزيرة (@aljazeera)

وقالت وكالة أنباء "فارس" نقلا عن مسؤول إيراني، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

فيما، أعلنت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من ذلك، تشير تقارير إعلامية عبرية، إلى أن الهجوم الإيراني أسفر عن إصابة 3 أشخاص فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان