إعلان

جيش الاحتلال يشن عدة غارات جوية على قرى وبلدات جنوب لبنان

03:24 م الأحد 13 أكتوبر 2024

غارات جوية إسرائيلية علي لبنان

بيروت - (أ ش أ)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدة غارات مستهدفا بلدات و قرى بجنوب لبنان؛ مما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات.

وأفادت الوطنية الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة مستهدفة مسجد البلدة القديم؛ مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وتسببت الغارة بتدمير المسجد الذي يعتبر مسجدا تراثيا قديما، وإلحاق أضرار فادحة بالمنازل المحيطة والسيارات.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية نسفت مسجد بلدة الضهيرة الحدودية؛ الذي يبعد قرابة 200 متر عن الحدود مع فلسطين المحتلة، بعد تسلل محدود من موقع الجرداح المعادي، كما استهدف المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت، ودمره بالكامل.

وأضافت أنه تم استهداف سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني عند مفترق بلدة صربين، طريق عام كفرا، بعد أخذ الإذن بالتحرك من اليونيفيل نحو المكان الذي استهدفته الغارة؛ التي كانت القوات الإسرائيلية قد شنتها على حاجز الجيش اللبناني.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عده غارات جوية اليوم، مستهدفا منزل مواطن قرب الجامع الجديد في بلدة يحمر الشقيف ، ودمره، و غارة على بلدات كفرا وحاريص، كما استهدف بلدة ميفدون، وغارة اخرى استهدفت باريش، علما الشعب، عيتا الشعب، و أغار على بلداتي كفرا وحاريص، بلدة ميفدون.

وقالت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف أيضا مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على أوتوستراد زفتا -النبطية.

وأفادت الوكالة أن الطيران الحربي استهدف مبنى في بلدة رومين، ودمره بالكامل،كما شن غارة جوية مستهدفا بلدة عيتا الشعب، و كما شن غارة على البازورية بصاروخين، كما سمع إطلاق نار وقذائف مدفعية كثيف، على محور مارون الراس.

وصعدت القوات الإسرائيلية من وتيرة الاعتداءات على قضاءي صور وبنت جبيل، حيث سجل عدد من الغارات المتتالية من منتصف الليل الماضي حتى صباح اليوم، مستهدفة بلدات الضهيرة، علما الشعب، الناقورة وعيتا الشعب، رامية ، ومارون، واستمرت الاشتباكات اكثر من ساعة بعد فجر اليوم على محور بلدة رامية الحدودية التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طال عددا من المنازل و الأودية والتلال المجاورة للبلدة.

كما أطلقت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب و رميش وسقط عدد من القذائف المباشرة الثقيلة على أطراف الناقورة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان