إعلان

سنضمن خلود إسرائيل.. نتنياهو يعلق على مقتل جنود إسرائيليين في لبنان

06:21 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

نتنياهو

وكالات

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مقتل جنود إسرائيليين في لبنان.

وقال نتنياهو في فيديو نشرته وسائل إعلام عبرية: "أود أن أبعث بالتعازي لأسر الجنود الذين سقطوا اليوم في لبنان. الله يحيي دمائهم. سنقف معا، وبعون الله سننتصر معا. سنعيد أسرانا في الجنوب". سنعيد سكاننا في الشمال، وسنضمن خلود إسرائيل".

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الأربعاء، مقتل 8 بينهم 3 ضباط وإصابة 7 آخرين جراح اثنين منهم خطرة في معارك جنوبي لبنان.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن من بين القتلى خلال المعارك جنوبي لبنان 3 ضباط برتبة رائد واثنان آخران برتبة نقيب.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المسؤول الإعلامي بحزب الله اللبناني، محمد عفيف، اليوم الأربعاء، إنه سقط عدد كبير من القتلى في صفوف جيش الاحتلال الاسرائيلي في معارك اليوم.

وتابع المسؤول الإعلامي، أنه يوجد تعتيم كبير على هذا الأمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت قناة "الجديد" اللبنانية عن عفيف قوله، في مؤتمر صحفي اليوم بالضاحية الجنوبية ببيروت، إن "ما حدث في مسكاف عام ومارون الراس والعديسة اليوم الأربعاء ليس سوى البداية"، مشيرا إلى أن المقاومة اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس".

وأكد أن "المقاومة بخير وقدراتها بخير والحرب لها صولات وجولات"، مضيفا أنه "لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية".

بدوره، أكد الجيش اللبناني أن "قوة تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

وكان حزب الله أعلن خوض "اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".

وأعلن الحزب أن "عناصره تصدوا ‏ لِقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة واشتبكوا معها وأجبروها على التراجع"، مشيرا إلى "تنفيذ كمين محكم لقوات نخبة في جيش الاحتلال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان