إعلان

ميقاتي يوجّه قائد الجيش بالقيام بما يراه مناسباً لحماية لبنان

07:24 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

نجيب ميقاتي

بيروت - (د ب أ)

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، تبني النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا حول وقف إطلاق النار في لبنان، وأعطى توجيهاته لقائد الجيش العماد جوزيف عون بالقيام بما يراه مناسباً لحماية البلاد.

وقال ميقاتي في مستهل جلسة لمجلس الوزراء ترأسها اليوم الأربعاء في السرايا الحكومي: "إن موقفنا واضح وهو أننا نؤيد ونتبنى النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا والسعودية وقطر وأستراليا وكندا والإمارات وإيطاليا واليابان".

وأضاف "اجتمعت بالأمس مع قائد الجيش وأعطيته التوجهات بشأن القيام بما يراه مناسباً من أجل حماية لبنان والمؤسسة العسكرية".

وأوضح أنه عبر عن شكره "لقادة دوليين وعرب ووزراء خارجية لما عبروا عنه من تأييدهم للموقف اللبناني والثوابت التي أعلنّاها"، وقال إن "المسؤولية الأساس تقع على العدو الإسرائيلي الذي يمضي في عدوانه وخروقاته وبعدم الالتزام بالقرار الدولي الرقم 1701".

وقال "بالأمس عقدنا اجتماعاً مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، كما عقدنا اجتماعاً مع المحافظين للبحث في المسائل التفصيلية لمعالجة تداعيات أزمة النزوح".

يذكر أن نداءً مشتركاً كان قد أطلق في 25 سبتمبر الماضي من الولايات المتّحدة وفرنسا وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربيّة والعربيّة، دعا إلى وقف فوري لإطلاق النّار في لبنان لمدّة 21 يومًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان