إعلان

حماس: طوفان الأقصى كانت محطة تاريخية في مشروعنا النضالي

08:43 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

حماس

وكالات

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس في بيان، اليوم الاثنين، إن السابع من أكتوبر كان محطة تاريخية في مشروعها النضالي شكلت استجابة طبيعية لما يحاك من مخططات "صهيونية" تستهدف تصفية قضيتها الوطنية.

وأوضحت حماس أنه منذ السابع من أكتوبر وعلى مدار عام كامل ارتكب "العدو النازي" ولا يزال أبشع الجرائم والمجازر وشن على الشعب الفلسطيني أفظع حرب إبادة جماعية.

وأكدت حماس أن صمود الشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزة والتفافه حول مقاومته هو الصخرة التي تحطمت فوقها كل مخططات الاحتلال في التهجير والنيل من حقوقه وتصفية قضيته.

وأشارت حماس إلى أن جرائم الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال ضد قادة ورموز المقاومة لن تزيد الحركة إلا قوة وصلابة وإصرارا على مواجهة الاحتلال، موضحة أنها بذلت ولا تزال جهودا كبيرة لوقف العدوان وإنهاء معاناة الفلسطينيين، ومؤكدة أنها تعاطت بكل إيجابية مع كافة المبادرات مع تمسكها بوقف دائم للعدوان والانسحاب الكامل.

وحمّلت حماس، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم والإبادة الجماعية، كما دعتها للكف عن سياسة الانحياز والدعم للاحتلال.

ونوّهت حماس إلى أن توسيع الاحتلال الإسرائيلي دائرة عدوانه ليشمل دولا عربية وإسلامية يثبت مجددا أنه يشكل خطرا حقيقيا على أمن واستقرار المنطقة.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة تزامنا مع ذكرى هجوم 7 أكتوبر، مشيرا إلى معلومات تشير إلى أن حركة حماس تحاول ترميم بنيتها العسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان