إعلان

موسكو: لم نبادر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دول البلطيق

10:24 ص الأحد 05 مايو 2024

ماريا زاخاروفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، إن موسكو لم تبادر أبدا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دول البلطيق، مشيرة إلى أنه بسبب الخط العدائي لهذه الدول تم قطع التواصل معها.

وأضافت زاخاروفا، ردا على سؤال حول احتمال القطع الكامل للعلاقات بين روسيا الاتحادية ودول البلطيق، "روسيا لم تبادر قط إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى، وهي تسعى جاهدة للحفاظ على فرصة الحوار"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وقالت زاخاروفا إن "الدول غير الصديقة تفعل كل ما في وسعها لتعقيد التفاعل الطبيعي".

وأضافت زاخاروفا "لقد حققت دول البلطيق نجاحًا خاصًا في هذا المجال، نظرًا للخط العدائي العلني لليتوانيا، ولاتفيا، وإستونيا، فقد تم قطع جميع العلاقات مع هذه الدول وإداراتها".

وأوضحت زاخاروفا أنه "تحت ذريعة تهديد الأمن القومي، يتم ترحيل المواطنين الروس من دول البلطيق".

وأضافت زاخاروفا "كراهية الروس والتمييز في ازدياد، بما في ذلك مضايقة الأطفال في المدارس وحتى رياض الأطفال، وقد تم استبعاد اللغة الروسية بالكامل تقريبا من جميع مجالات الحياة العامة، بما في ذلك النظام التعليمي، وتم القضاء على الوجود الإعلامي الروسي".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه "في الوضع الحالي، لا يمكن لروسيا أن تتخلى عن مواطنينا الذين يواجهون مشاكل، فتحارب بنشاط هذه المظاهر الفاشية الجديدة بشكل أساسي، ليس فقط في الهياكل الدولية المتخصصة، ولكن أيضا بشكل مباشر في دول البلطيق، من خلال جهود سفاراتنا".

وأضافت زاخاروفا أن "خطوات الرد التي اتخذناها، بما في ذلك إعادة توجيه تدفقات البضائع إلى الموانئ الشمالية الغربية لروسيا، كان لها تأثير سلبي للغاية على إيرادات ميزانية دول البلطيق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان