إعلان

اجتماع أمني إسرائيلي يكشف عن تحول في موقف تل أبيب تجاه صفقة الأسرى

01:53 م الأحد 05 مايو 2024

إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، في تقرير لها عن أن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عقدوا اجتماعًا "حاسمًا" قبل 11 يومًا من أجل بحث مسألة الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وبحسبما ذكرت الصحيفة، فإن الاجتماع شكل نقطة تحول في الموقف الإسرائيلي من صفقة التبادل المحتملة، مشيرًا إلى أن قادة الأجهزة الأمنية الذين ترأسوا الاجتماع أجمعوا على أن استعادة الأسرى المحتجزين تشكل أولوية بالنسبة لهم.

وشارك في الاجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورؤساء هيئة الأركان والشاباك والموساد ومسؤول ملف المفاوضات، والذين أكدوا خلال الاجتماع أن استعادة الأسرى الإسرائيليين ستكون بمقابل عودة الفلسطينيين لشمال قطاع غزة دون شروط إضافة إلى الانسحاب من محور نتساريم.

وقالت الصحيفة العبرية، إن المسؤولين خلصوا خلال الاجتماع إلى وصول الحرب في غزة إلى حائط سد خاصة مع عدم واشنطن لاجتياح مدينة رفح، مضيفين أن الحرب الإسرائيلية خسرت ميزتين أساسيتين وهما وحدة الشارع الإسرائيلي ودعم الولايات المتحدة.

وأكد المسؤولون خلال الاجتماع، أن إسرائيل لن يمكنها تهدئة الحرب في شمالها مع حزب الله اللبناني، دون الوصول إلى تهدئة في قطاع غزة، قائلين إن رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير لا يروا حقيقة أن "إسرائيل لا تخوض حرب فعلية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان