إعلان

حزب الله يستهدف مبنيين فيهما جنود إسرائيليون في مستعمرة "شلومي" بالأسلحة الصاروخية

10:43 م الإثنين 03 يونيو 2024

أرشيفية

بيروت-(د ب أ)

أعلن " حزب الله" اللبناني في بيان مساء اليوم الاثنين، أن عناصره استهدفوا مبنيين فيهما جنود إسرائيليون في مستعمرة "شلومي" بالأسلحة الصاروخية، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، واستهدفت الغارات والمدفعية الإسرائيلية عددا من المناطق في جنوب لبنان.

وقال " حزب الله في بيان إنه " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً ‌‏على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في ‏بلدة الناقورة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الاثنين، 3-6-2024، مبنيين ‏يتموضع فيهما جنود العدو في مستعمرة شلومي بالأسلحة الصاروخية."

وكان " حزب الله" قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة أن عناصره استهدفوا، صباح اليوم الاثنين، قوات إسرائيلية في "جبل عداثر" بالصواريخ الموجهة. وقبل ظهر اليوم استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع ‏"المالكية" الإسرائيلي بقذائف المدفعية، واستهدفوا بعد ظهر اليوم تجمعًا لجنود ‏إسرائيليين في "خلّة وردة" بالأسلحة الصاروخية،.

واستهدف عناصر " حزب الله" اليوم الإثنين المقر القيادي المستحدث للجبهة الشرقية في ‌‏فرقة الجليل الإسرائيلية بمسيرات انقضاضية، وموقع "المطلة" الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية، كما استهدفوا جنوب " ليمان بمسيرات انقضاضية، واستهدفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في "الزاعورة" بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا.

واستهدفوا بعد ظهر اليوم الاثنين جنوداً إسرائيليين في "حرش شتولا" الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان مساء اليوم الاثنين، عنصرين آخرين من عناصرها هما "علي حسين صبرا " من مدينة بيروت وسكان بلدة "البابلية" في جنوب لبنان، و" حمد شوقي شقير" من بلدة "الغازية" في جنوب لبنان. وكانت المقاومة قد نعت عصر اليوم " حسين أحمد ناصر الدين " من بلدة "العباسية" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 362.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم على بلدة "الناقورة" في جنوب لبنان. كما أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية على البلدة، بحسب ما أعلن مراسل قناة " المنار" المحلية التابعة لـ " حزب الله".

واستهدف القصف المدفعي والفوسفوري الإسرائيلي عصر اليوم أطراف بلدتي "كفرحمام" و"حلتا" في جنوب لبنان.

وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل إنارة عصر اليوم باتجاه أطراف بلدتي "يارين" و"البستان" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وقتل شخص بعد ظهر اليوم في استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة بين بلدات "الخرايب والزرارية وكوثرية الرز" بأربعة صواريخ".

ونفذت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم استهدفت دراجة نارية في بلدة "الناقورة" في جنوب لبنان، وأدت الغارة إلى مقتل شخص وجرح آخر. وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الأطراف الشرقية لبلدة "علما الشعب" ما أدى إلى اشتعال حريق.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم 5 غارات استهدفت مرتفعات "جبل الريحان" في جنوب لبنان. كما شنّ بعد ظهر اليوم غارة على جبل "أبو راشد" في خراج بلدة "ميدون" قرب بلدة "السريرة" في جنوب لبنان بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام".

وتسبب القصف الصاروخي الإسرائيلي على أطراف بلدة "ميدون" في البقاع الغربي، باندلاع حرائق، وعملت فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في البقاع الغربي على تطويقها وإخمادها، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام".

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان