إعلان

للمرة الثانية.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين برصاصة في الرأس

05:16 م الأحد 30 يونيو 2024

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلا من تقديم مزيد من الطعام إليهم.

وتأتي دعوة بن غفير بعدما كان طالب في وقت سابق بتخفيف الاكتظاظ في السجون الإسرائيلية عبر إعدام الأسرى الفلسطينيين، وقال الوزير اليميني المتطرف: "يجب أن نطلق الرصاص على رؤوس الأسرى، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف بن غفير: "من حظي العاثر أنني اضطررت للتعامل في الفترة الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين.. يجب قتل الأسرى برصاصة في الرأس.. وتمرير قانون (عوتسما يهوديت) لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك".

من جانبها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي ووصفته بأنه "مجرم نازي".

وفي أبريل الماضي، دعا بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة الاكتظاظ في السجون الإسرائيلية.

وعقب اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر الماضي، أقرّت لجنة شؤون الأمن القومي بالكنيست على قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين، "ضد من يرتكب عمليات قتل ضد الإسرائيليين بدوافع قومية، ومخالفات تهدف إلى المساس بإسرائيل وحق الشعب اليهودي في أرضه".

كما يشمل القانون "كل من يثبت تورطه في المخالفات أو التخطيط لها أو حرّض على ارتكابها".

ومنذ بدء الحرب يواجه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، أساليب تعذيب قاسية، شملت التجويع حتى الموت، والإهمال الطبي المتعمد، والتي تعتبر سياسات انتقامية تحظى بتأييد غالبية المسؤولين الإسرائيليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان