إعلان

أوروبا تتوجه لصناديق الاقتراع في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي

10:16 ص الأحد 09 يونيو 2024

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

من المقرر أن يبدأ التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي في أنحاء القارة اليوم الأحد، في تصويت يمكن أن يشهد إدلاء ما يصل إلى 360 مليون شخص في 27 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي بأصواتهم على مدار أيام الانتخابات الأربعة.

فقد جرى التصويت منذ يوم الخميس، إنطلاقا من هولندا. وتلتها أيرلندا يوم الجمعة ، وصوت سكان جمهورية التشيك بأصواتهم على مدار يومين.

وكان السبت هو يوم التصويت في لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا، وكان اليوم الأول من يومين بالنسبة لكل من إيطاليا وإستونيا، وسوف تدلي الدول الأعضاء المتبقة بأصواتها اليوم الأحد.

وتتقدم رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني في الانتخابات على منافسيها قبل اليوم الأخير من التصويت، ومن الممكن أن تصبح صانعة ملوك بالنسبة لرئيس المفوضية الأوروبية المقبل في حال حقق حزبها إخوة إيطاليا مكاسب كبيرة.

وتتقرب رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بوضوح لميلوني أملا في الفوز بالأصوات المؤيدة لمجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، التي تعد كتلة أوروبية ناعمة متشككة في اليورو وتقودها ميلوني.

وبصفتها ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي، يمكن أن ترسل إيطاليا 76 نائبا إلى البرلمان الأوروبي المؤلف من 720 مقعدا، مما يعني أن أي دولة سوف تحقق فوزا كبيرا سوف تكون في موقع قوى على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وإذا كانت توقعات إستطلاعات الرأي صحيحة، فإن الأحزاب اليمينية المتطرفة سوف تحقق نتائج أفضل من أي وقت مضى، وهو ما قد يؤثر على كل شيء، بدءا من سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة والمناخ.

ومن المتوقع أن يجري الإعلان عن التوقعات الأولى لتوزيع المقاعد في البرلمان الأوروبي الجديد اليوم الأحد بين الساعة 8:15 مساء و 8:30 مساء (1815-1830 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية الأولى من بعض دول الاتحاد الأوروبي بعد الساعة 11:00 مساء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان