إعلان

ريان عربي جديد.. إنقاذ طفل سوري وقع داخل بئر بإدلب

01:08 م الأحد 09 يونيو 2024

إنقاذ طفل سوري

كتبت- سلمى سمير:

عقب ساعات من الانتظار بأمل حذر، أعلنت قوات الدفاع المدني السوري، تمكنها من إنقاذ الطفل عسكر دياب، الذي سقط في بئر ارتوازية الموجود في قرية تل أعور غربي إدلب.

ووقعت الحادثة مساء أمس السبت، حيث تلقت فرق الدفاع المدني في مركز صراريف في منطقة أريحا جنوب غربي إدلب، بلاغًا يفيد بسقوط طفل يبلغ 8 أعوام في بئر قيد الإنشاء في قرية تل أعور.

تم العثور على الطفل عسكر دياب، وقد احتجز عقب سقوطه في أنبوب معدني داخل البئر إضافة إلى محاصرته بواسطة عدد من كابلات توصيل مضخة مياه موجودة في البئر. وقالت فرق الدفاع المدني إن الحظ حالفه بأنه لم يكن على عمق بعيد حيث وجوده على بعد 5 أمتار.

صورة 1 (2)

خلال العملية التي استمرت نحو 4 ساعات، قامت فرق الدفاع المدني بتوصيل الأكسجين بشكل مستمر إلى منطقة الحفرة التي وقع بداخلها الطفل من أجل الحفاظ على حياته وسط نقص كمية الأكسجين الموجودة بالأسفل، إضافة إلى التواصل معه من أجل تهدئة روعه ورصد علامته الحيوية، لطمأنة ذويه، حسبما ذكرت هيئة الدفاع المدني السوري في بيانها.

وشارك في عمليات البحث 50 متطوعًا من فرق الإنقاذ أحضروا 10 آليات هندسية ثقيلة من أجل المساعدة في عملية حفر دقيقة وسريعة تضمن الوصول للطفل مع الحفاظ على سلامته. وأقامت فرق الإنقاذ حفرة جانبية تمكنت من خلالها من الوصول للطفل.

صورة 2 (2)

عقب الوصول إلى دياب صباح اليوم الأحد، تم العثور عليه فاقدًا للوعي حيث ظهرت عليه أعراض نقص الأكسجين نتيجة سقوطه في منطقة ضيقة ضغطت على صدره إضافة لإصابته بعدد من الجروح والكدمات في الوجه والكتفين والساقين، لتتدخل على الفور فرق الإسعاف والأطباء التي بلغ عددها 4 فرق، وتنقله إلى مستشفى الرحمة في مدينة دركوش.

حالة الطفل

عقب وصوله إلى مستشفى الرحمة ، أحاله الأطباء إلى مستشفى إدلب الجراحي التخصصي، حيث وُضع في العناية المشددة وتحت أجهزة التنفس الاصطناعي لحين استقرار وضعه الصحي.

قال الطبيب فادي حسن اختصاصي الجراحة العصبية داخل المستشفى، إن الطفل عسكر يعاني كسرًا في الجزء الأيمن من الجمجمة إضافة إلى وجود نزيف في المنطقة ذاتها، وينتظروا تحسن حالته وارتفاع نسبة الوعي لديه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان