إعلان

إسرائيل تعد قائمة بموظفين بالأونروا تتهمهم بالعمل لصالح حماس

05:40 م الخميس 11 يوليو 2024

الأونروا

(د ب أ)

قالت إسرائيل إنها أعدت قائمة بأسماء موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تزعم أنهم يعملون لصالح حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأعلنت السفارة الإسرائيلية في برلين، أن إسرائيل حددت 108 من موظفي أونروا زعمت أنهم ينطبق عليهم ذلك، وقدمت نسخة من القائمة للمفوض العام للمنظمة فيليب لازاريني.

وأشارت السفارة إلى ما يتردد عن تجنيد حماس، أو الجهاد الإسلامي، لعدد صغير من المئات من موظفي أونروا ، وهي معلومات لم يتسن التحقق منها بشكل مستقل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن القائمة قُدمت أيضا لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، دون أن تنشرها تل أبيب.

وأكدت أونروا، بناء على طلب، أن تلقت "رسالة من الحكومة الإسرائيلية تتضمن اتهامات لموظفي (المنظمة) العاملين في قطاع غزة".

وقالت إن الرسالة تضمنت قائمة بنحو مئة شخص، تردد أنهم أعضاء في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مضيفة أنها "تأخذ هذه المزاعم على محمل الجد".

وأوضحت المنظمة أنها ردت على الرسالة وطلبت معلومات، والتعاون في هذا الشأن. وقالت أونروا إنها لا تمتلك موارد للتحقيق في المزاعم، مثل أجهزة المخابرات الخاصة بها.

وتصدرت الاتهامات الإسرائيلية لموظفي أونروا عناوين الأخبار في يناير، عندما اتهمت إسرائيل عددا منهم بالتورط في هجوم حماس الواسع والمباغت في السابع من أكتوبر 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان