إعلان

المندوبة البريطانية بمجلس الأمن: ستارمر أقر زيادة في المساعدات الإنسانية الموجهة لغزة

07:01 م الأربعاء 17 يوليه 2024

المندوبة البريطانية بمجلس الأمن الدولي باربرا وودو

وكالات

قالت المندوبة البريطانية بمجلس الأمن الدولي باربرا وودوارد، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر أقر زيادة في المساعدات الإنسانية الموجهة لغزة.

ودعت وودوارد مجلس الأمن الدولي إلى حماية المدنيين ودخول المساعدات إلى غزة، مطالبة إسرائيل بحماية المدنيين ودخول المساعدات إلى القطاع.

ونددت المندوبة البريطانية بمجلس الأمن، بتوسيع إسرائيل مستوطناتها في الضفة الغربية.

من جانبها، قالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة وقطر ومصر وشركاؤها يعملون بلا كلل من أجل صفقة حول غزة.

وأشارت جرينفيلد إلى أنه من الضروري توفير الدعم للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها في غزة، موضحة أنه على إسرائيل اتخاذ خطوات فورية لتوصيل المساعدات إلى القطاع.

وأكد جرينفيلد أنه ما زالت هناك فجوات للتوصل إلى صفقة، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تتعاون بشكل وثيق في ذلك مع قطر ومصر.

ودعت جرينفيلد حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستجابة لطلبات المنظمات الإنسانية وتخطي العراقيل، مضيفة "نأمل في أن يؤدي اتفاق حول غزة إلى تخفيف التوتر حول الخط الأزرق في لبنان".

وأشارت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن، إلى أن حزب الله في لبنان ليس المجموعة الوحيدة التي تدعمها إيران فالحوثيون أيضا يزعزعون الأمن.

وشددت جرينفيلد على ضرورة الوفاء بالاحتياجات الأكثر إلحاحا بالنسبة لسكان قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان