إعلان

جدل في ألمانيا حول رحلة لبيربوك إلى لوكسمبورج ليلًا رغم قيود الطيران الليلي

08:09 م الثلاثاء 02 يوليه 2024

أنالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فرانكفورت - (د ب أ)

تشهد ألمانيا جدلا بشأن رحلة جوية ليلية قامت بها وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من فرانكفورت إلى لوكسمبورج بعد بدء قيود الطيران الليلي.

ووفقًا لتقرير لصحيفة "بيلد" كانت طائرة بيربوك أقلعت قبل وقت قليل من منتصف الليل في 23 يونيو الماضي بعد حضورها مباراة منتخبي ألمانيا وسويسرا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وقالت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الثلاثاء إن الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر، وعلى عكس أعضاء الحكومة الفيدرالية الآخرين الذين حضروا المباراة، لم تعد مباشرة بعد المباراة إلى برلين، بل واصلت رحلتها من هناك إلى لوكسمبورج لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي بدأ في صباح اليوم التالي.

وأضافت الوزارة أن بيربوك سافرت بعد ذلك مباشرة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان ظهر يوم الاثنين(الموافق 24 يونيو).

تجدر الإشارة إلى أن قيود الطيران الليلي تسري في مطار فرانكفورت بين الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا، وتسمح هذه القيود بإقلاع الرحلات المتأخرة حتى موعد لا يتجاوز الثانية عشرة، ومن ضمن هذه الرحلات المستثناة "الرحلات ذات مصلحة عامة على نحو خاص".

وردا على سؤال عن هذا الموضوع، أوضحت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد في ولاية هيسن (تقع بها فرانكفورت) المختصة أنه وفقًا للممارسة الإدارية المعمول بها على مدار فترة طويلة، فإن رحلات أعضاء الحكومة رفيعي المستوى تعد من مقاصد المصلحة العامة التي تسوغ الإقلاع المتأخر بعد الساعة الحادية عشرة مساء على سبيل الاستثناء، وقالت: "هذه الرحلات، كما هو الحال في هذه الواقعة، مستثناة من القيود التشغيلية المحلية".

في المقابل، تساءل فولفجانج كوبيكي نائب الرئيس الاتحادي للحزب الديمقراطي الحر في مقابلة مع تلفزيون صحيفة "فيلت" الألمانية: "لماذا كان على السيدة بيربوك أن تحضر المباراة في فرانكفورت؟ لو كانت مهامها في لوكسمبورج بهذه الأهمية، لكان عليها أن تركز على ذلك".

وفي ذات السياق، وصف رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الليبرالي في ولاية هيسن، شتيفان ناس، هذه الواقعة بأنها تمثل "الازدواجية الخضراء على أوضح ما تكون"، وأردف: "لقد منعوا المواطنين من الطيران" ثم سافروا من فرانكفورت إلى لوكسمبورج "لمسافة جوية تبلغ 184.36 كيلومترًا.. أحقا هذا؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان