إعلان

رئيس الوزراء البريطاني: نحترم قرار بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية

11:36 م الأحد 21 يوليو 2024

كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني

وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مساء الأحد، إنه يحترم قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، قال إن الرئيس جو بايدن أول رئيس أمريكي يزور إسرائيل في وقت الحرب وهو رمز للصلة غير القابلة للقطع بين شعبينا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان مكتوب، اليوم الأحد، انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية كمرشح عن الحزب الديمقراطي.

وقال بايدن في بيانه: "على مدار الثلاثة أعوام والنصف الماضية، حققنا تقدمًا كبيرًا كأمة".

وأضاف بايدن: "اليوم، تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم، لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وخفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية الميسورة لمزيد من الأمريكيين".

وأوضح بايدن "لقد قدمنا الرعاية الضرورية لمليون من المحاربين الذين تعرضوا لمواد سامة، أصدرنا أول قانون للسلامة من الأسلحة منذ 30 عامًا، قمنا بتعيين أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا، ومررنا أهم تشريعات المناخ في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا أفضل استعدادًا للقيادة مما هي عليه اليوم".

وأكد بايدن أنه يدرك "أن هذا الإنجاز لم يكن ليتم دونكم، الشعب الأمريكي.. معًا، تغلبنا على جائحة القرن والأزمة الاقتصادية الأسوأ منذ الكساد الكبير، قمنا بحماية ديمقراطيتنا والحفاظ عليها، وقمنا بتعزيز تحالفاتنا حول العالم".

وأضاف بايدن "لقد كان شرف حياتي الأكبر أن أخدمكم كرئيس لكم، ورغم أنني كنت أنوي الترشح لإعادة الانتخاب، أعتقد أن من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه "سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري".

وذكر أنه "في الوقت الحالي، أود أن أعرب عن أعمق امتناني لجميع الذين عملوا بجد لرؤيتي أُعاد انتخابي، أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس على كونها شريكًا استثنائيًا في كل هذا العمل، وأعبر عن تقديري العميق للشعب الأمريكي على الثقة التي وضعتوها في".

وأوضح أن "أعتقد اليوم كما كنت دائمًا: أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله عندما نعمل معًا، يجب علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان