إعلان

بعد ارتكاب مجزرة فيها.. جيش الاحتلال يطلب من النازحين إخلاء شرقي خان يونس والتوجه للمواصي

12:05 م الإثنين 22 يوليو 2024

جيش الاحتلال الإسرائيلي أرشيفية

تل أبيب - (د ب أ)

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، من سكان قطاع غزة، إخلاء الأحياء الشرقية في خان يونس، لأن "البقاء في تلك المنطقة يعد أمرا خطيرا".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، الليفتنانت كولونيل أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في ضوء عمليات إرهابية عديدة وإطلاق قذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل من الجزء الشرقي للمنطقة الإنسانية، أصبح البقاء في تلك المنطقة خطيرا. لذلك، ستتم ملاءمة المنطقة وذلك بناء على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بقيام منظمة حماس الإرهابية بوضع بنى إرهابية في المنطقة التي تم تصنيفها إنسانية".

وقال أدرعي في المنشور الذي تم بثه باللغة العربية: "يتم تحذير السكان بهدف تجنب استهداف المدنيين ولإبعادهم عن منطقة القتال".

وأضاف: "سيعمل الجيش الإسرائيلي بقوة ضد المنظمات الإرهابية ولذلك يدعو السكان الذين بقوا في الأحياء الشرقية لخان يونس بالإخلاء فورا وبشكل مؤقت نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي... سيواصل جيش الدفاع العمل ضد حركة حماس التي تستخدم سكان غزة دروعا بشرية للأنشطة والبنى الإرهابية".

ويذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قام بارتكاب مجزرة في مواصي خان يونس الأسبوع الماضي، حيث استهدف خيام النازحين ما أدى لاستشهاد العشرات وإصابة المئات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان