إعلان

لم يمهلوهم الوقت للإخلاء.. استشهاد 27 فلسطينيًا خلال استهداف الاحتلال لخان يونس

02:28 م الإثنين 22 يوليه 2024

غزة - (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، استشهاد 27 فلسطينيا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء جراء القصف الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم "شن طيران الاحتلال الحربي قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس، وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا".

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال لم تمهل المواطنين، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر، ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدا وإصابة العشرات" لافتة إلى أن المناطق الشرقية بدأت تشهد عمليات نزوح جماعي تجاه المناطق الغربية وخاصة المواصي.

وناشد مجمع "ناصر الطبي" الواقع في خان يونس، في بيان، المواطنين بضرورة التبرع "عاجلا" بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم.

وقال إن هذا النقص في الدماء "يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين".

وكان خمسة مواطنين قد استشهدوا وأصيب العشرات إثر غارات قصف طائرات حربية للمناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة ذاتها.

وانتشلت طواقم الإسعاف شهيدًا وعددا من الجرحى إثر قصف منزل في حي الشيخ ناصر وسط خان يونس، كما انتشلت فرق الإسعاف شهيدة وعددا من الجرحى في قصف الاحتلال لمنزل غرب مدينة خان يونس.

ونقل مسعفون جثمان طفلة ارتقت إثر قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها في بلدة بني سهيلا شرقا، إلى مستشفى ناصر الطبي.

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت منزلا في منطقة الكلية الجامعية بجنوب غرب مدينة غزة، ما أدى لاشتعال النيران فيه، مع صعوبة وصول طواقم الإسعاف إلى المنطقة بسبب خطورتها.

وانتشل مسعفون من الهلال الأحمر، ثلاثة شهداء وعددا من الجرحى جراء استهداف صاروخي لشقة سكنية في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان