إعلان

هاريس تحصل على عدد كاف من أصوات المندوبين الديمقراطيين لنيل ترشيح الحزب للرئاسة

10:49 ص الثلاثاء 23 يوليه 2024

كامالا هاريس

واشنطن - (د ب أ)

حصلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم الاثنين على دعم غالبية المندوبين الديمقراطيين لتصبح حاملة لواء حزبهم في السباق إلى البيت الأبيض ، بينما سجلت أيضا رقما قياسيا في جمع التبرعات في يوم واحد.

وبعد يوم من تخلي الرئيس جو بايدن عن محاولة إعادة انتخابه ، وتأييد هاريس لتصبح خليفته ، حصلت بالفعل على دعم عدد من المندوبين الديمقراطيين يتجاوز بكثير العدد المطلوب للفوز بالترشيح من الجولة الأولى من الاقتراع لتصبح مرشحة الحزب، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وأكدت هاريس، في وقت متأخر من يوم الاثنين، إنها حصلت على الدعم الكافي من المندوبين الديمقراطيين لتصبح مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة، منوهة إلى تطلعها إلى قبول الترشح رسميا بالمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الشهر المقبل.

كما حصلت هاريس على تأييد من رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي ، واحدة من أكثر القادة الديمقراطيين نفوذا ، مع العديد من الديمقراطيين المنتخبين الآخرين الذين احتشدوا بسرعة حول نائبة الرئيس لتكون مرشحهم في انتخابات نوفمبر.

وفي أول تصريحات لها خلال حملتها الانتخابية منذ أن أصبحت مرشحة رئاسية، هاجمت هاريس، السيناتور السابق والمدعي العام من كاليفورنيا، منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قائلة إن الانتخابات هي خيار بين "بلد الحرية والرحمة وسيادة القانون أو بلد الفوضى والخوف والكراهية".

ومن المقرر أن يبدأ الحزب الديمقراطي مؤتمره الوطني الذي يستمر أربعة أيام في شيكاغو في 19 أغسطس والذي سيسمي فيه رسميا مرشحه للرئاسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان