إعلان

الرجل الثاني في حزب الله.. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟

09:12 م الثلاثاء 30 يوليو 2024

من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟

وكالات

استهدف الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية في بيروت اليوم الثلاثاء، ووفقا للقناة الـ12 الإسرائيلية، فإن الغارة كانت تستهدف قيادي كبير في حزب الله اللبناني ويدعى فؤاد شكر واسمه الحركي "الحاج محسن".

من هو فؤاد شكر؟
وفقا للعديد من المصادر اللبنانية، فإن فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله اليوم الثلاثاء، هو المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ويعتبره الإسرائيليون الرجل الثاني في حزب الله.

وبسبب دور فؤاد شكر الكبير في عمليات حزب الله على الاحتلال الإسرائيلي، حدد جيش الاحتلال الإسرائيلي في السابق، مكافأة وصلت إلى 5 ملايين دولار، للمعلومات عن فؤاد شكر، وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية.

1

وحسب ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن القيادي في حزب الله فؤاد شكر دورا رئيسيا في تفجير عام 1983 لثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت، لبنان، مما أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

ووفقا لموقع "أكسيوس" الأمريكي، فإن شكر هو المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

وقالت القناة 13 العبرية، اليوم الثلاثاء، إن الهدف في غارة بيروت هو فؤاد أبو محسن رئيس أركان حزب الله وهو الرجل الثاني في الحزب.

وحسب ما نشرته رويترز، فإنه حتى اللحظة لم يتم تأكيد استهداف فؤاد شكر في الغارة من عدمها.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة الاستنفار عقب الضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت القناة الـ 12 العبرية، إلى أن الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية انتهى.

2

وكانت وكالة "رويترز" البريطانية للأنباء، قالت نقلا عن مصدر أمني لبناني، اليوم الثلاثاء، إن الضربة على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله ومصيره غير معروف.

وسبق وأن أفادت "رويترز"، بسماع دوي انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكشفت تقارير إعلامية، أن الانفجارات ناتجة عن استهداف مجلس شورى حزب الله بحارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان