إعلان

إيران تنشر آخر فيديو لهنية قبل ساعات قليلة من اغتياله

12:39 م الأربعاء 31 يوليو 2024

إسماعيل هنية

وكالات

نشرت صفحة المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، مقطع فيديو "اللقاء الأخير" لإسماعيل هنية مع خامنئي في طهران، الثلاثاء، قبل ساعات على إعلان اغتيال القيادي بحماس.

وقال خامنئي ببيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "ارتقى الى رحمة الله تعالى القائد الفلسطيني المجاهد الشجاع والمتميز اسماعيل هنية فجر اليوم الأربعاء ونعته جبهة المقاومة العظيمة.. لقد اغتال الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي ضيفنا العزيز في بيتنا وأحزننا ذلك لكن هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

وتابع: "أفنى الشهيد هنية سنوات طويلة من حياته في ساحات النضال المشرّف وكان مستعدا للاستشهاد، وقدم أولاده وأقاربه في هذا السبيل.. ولم يكن يخشى أن يصبح شهيدا في سبيل الله وإنقاذ عباد الله، ولكننا نعتبر أنه من واجبنا أن نثأر لدمائه في هذه الحادثة المريرة والصعبة التي حدثت على أراضي الجمهورية الإسلامية الايرانية.. اتقدم بالتعازي للأمة الإسلامية ومحور المقاومة وللشعب الفلسطيني الشجاع الأبي، وخاصة لأسرة وأحباء الشهيد هنية وأحد حراسه الذي استشهد معه، وأسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويرفع درجاتهم".

وكانت حماس قد أعلنت اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية واتهمت إسرائيل بالوقوف وراء ذلك، في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "لا يرد على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية"، وذلك عندما طلب منه التعليق على ادعاء "حماس" بأن هنية تم اغتياله في "غارة صهيونية" في طهران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان